00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
09:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
09:49 GMT
11 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
63 د
من الملعب
رغم الحرب والأزمات... رياضة المحركات تواصل هديرها في لبنان
11:03 GMT
27 د
مساحة حرة
فيلم "مايكل".. نجاح جماهيري وجدل نقدي
11:31 GMT
29 د
روسيا والعالم العربي
الأبعاد السياسية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والسعودية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
طاقة الأبراج وتأثيرها.. حقيقة أم خرافة؟
12:33 GMT
17 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:50 GMT
10 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

منها الشوكولاتة... 5 أطعمة شائعة تؤدي للوفاة المبكرة

© YouTube.comشوكولاتة
شوكولاتة - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
تابعنا عبر
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولاتة والمشروبات السكرية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لموقع "ستادي فيندس" العلمي، فإن باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث طويلة أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشوكولاتة تسبب الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

قالت اختصاصية التغذية الدكتورة كارمن بيرناس: "أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في المملكة المتحدة، والنظام الغذائي السيئ هو المساهم الرئيسي في ذلك".

وأضافت: "تستند الإرشادات الغذائية الأكثر شيوعا على العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة بدلاً من الأطعمة نفسها، وقد يكون هذا أمرا محيرا للجمهور. تساعد النتائج التي توصلنا إليها في تحديد أطعمة ومشروبات معينة يتم تناولها بشكل شائع في بريطانيا، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات".

قام الباحثون خلال الدراسة بتحليل بيانات نحو 117 ألف شخص بالغ في إنجلترا واسكتلندا وويلز تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما أثناء الدراسة وقام الفريق بتتبع كل مريض لمدة تصل إلى 15 عاما.

طعام - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
مجتمع
دراسة تكشف رابطا خطيرا بين طريقة تناول الطعام والموت المبكر
واكتشف التحليل نظامين غذائيين محددين لهما صلة بالوفاة المبكرة لدى البالغين في منتصف العمر.

الأول يشمل كميات كبيرة من الشوكولاتة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض، مع القليل من الفاكهة والخضروات الطازجة والثاني يحتوي على نسبة عالية من المشروبات السكرية وعصير الفاكهة والشوكولاتة والحلويات وسكر المائدة والمعلبات.

وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون الكثير من الشوكولاتة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض يميلون إلى أن يكونوا ذكورا وأصغر سنا ومن خلفيات فقيرة. ومن المرجح أيضا أن يكونوا مدخنين أو أقل نشاطا أو يعانون من السمنة أو من ارتفاع ضغط الدم.

أما المشاركون الذين يستهلكون الكثير من المشروبات السكرية والمعلبات، فكانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، على الرغم من قيامهم بنشاطات بدنية. 

وخلال هذه الفترة، أصيب نحو 4245 بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وربط الباحثون الأطعمة الدهنية والسكرية بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة، ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية أكثر ارتباطا بأحد هذه الأطعمة، كانوا أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل إلى 40%.

وتشير الأبحاث إلى أن تناول كميات أقل من الشوكولاتة والحلويات والزبدة والمشروبات المحلاة بالسكر والمعلبات، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة خلال فترة منتصف العمر.

وتقول خبيرة التغذية: "يشير بحثنا إلى أن تناول كميات أقل من الشوكولاتة والحلويات والزبدة والخبز المنخفض الألياف والمشروبات المحلاة بالسكر وعصير الفاكهة وسكر المائدة والمعلبات يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة خلال منتصف العمر".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала