00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
19:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
90 د
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
"صنع بواسطة البشر": هل هذا الشعار أصبح ضروريا في ظل عالم الذكاء الاصطناعي؟
09:16 GMT
12 د
مساحة حرة
بين تحديات الطاقة النظيفة وحيوية الوقود الأحفوري هل تنتصر البيئة على مصالح الاقتصاد؟
09:29 GMT
31 د
من الملعب
الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية 2025 .. الكبار يتفوقون.. وسهام الانتقاد توجه للركراكي وحسام حسن!
10:31 GMT
29 د
شؤون عسكرية
هل ترامب سينساق هذه المرة ويوافق على مطلب إسرائيل بتوسيع الخط الأصفر؟ ... يجيب خبير
11:30 GMT
29 د
خطوط التماس
الدولة البيزنطية من الفتوحات العربية الى معركة ملاذكرد ضد السلاجقة
12:03 GMT
45 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
12:49 GMT
11 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
13:29 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
اختتام القمة الثانية للكونفدرالية الأفريقية لدول الساحل في العاصمة المالية باماكو
17:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
تم تصنيف مواليد الثمانينات ككبار السن
17:48 GMT
11 د
أمساليوم
بث مباشر

"روستيخ" تخطط لتطوير محرك طائرة هجين

© Sputnik . Natalya Seliverstova / الانتقال إلى بنك الصورشركة روستيخ
شركة روستيخ  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.05.2021
تابعنا عبر
أعلن المصمم العام في الشركة المتحدة لصنع المحركات "روستيخ"، يوري شموتين، أنه سيظهر في روسيا في عام 2023 عارض لتقنيات محركات الطائرات الهجينة، والتي لن تكون في المستقبل أدنى من حيث الخصائص التقنية من محطات التوربينات الغازية الحالية، بل ستستهلك وقودًا أقل بكثير وتضر بالبيئة أقل.

وقال للصحفيين على هامش المؤتمر العلمي والتقني الدولي لمحركات الطائرات: "اليوم، تم تشكيل فريق في الشركة، تم تحديد مواعيد نهائية محددة لتنفيذ العمل البحثي. لا أود التحدث عنه بالتفصيل الآن، لكننا نخطط للحصول على النتائج الأولى في غضون عامين. سوف يكون عارضًا لتقنيات محطات توليد الطاقة الهجينة".

وأضاف شموتين أنه بحلول هذا الوقت، سيتم تشكيل متطلبات واضحة لمكونات محطة توليد الطاقة الهجينة، والتي ستسمح بحلول عام 2027،  بصنع محرك لن يكون أدنى في خصائصه من محرك التوربينات الغازية. في الوقت نفسه، سيكون للمحرك الجديد مزايا كبيرة من حيث استهلاك الوقود المحدد و"التأثير البيئي من حيث انبعاثات المواد الضارة" أقل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала