00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
09:18 GMT
36 د
عرب بوينت بودكاست
12:38 GMT
22 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
34 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: واشنطن تريد جعل الساحة الأوروبية لأي صراع محتمل بين روسيا وأمريكا
17:03 GMT
30 د
مساحة حرة
تحذيرات من خطورة استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا ومطالبات غربية بالتفاوض
17:34 GMT
29 د
صدى الحياة
قيادية فلسطينية: التجويع والقتل والتهجير القسري للفلسطينيين يحصل على مرأى الأمم المتحدة
18:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل الصفائح التكتونية هي التي أظهرت الحياة على الأرض؟
18:33 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

رئيس هيئة قناة السويس يكشف آخر تطورات "إيفر غيفن" وجدل التعويضات

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYالسفينة الجانحة في قناة السويس إيفر جيفن
السفينة الجانحة في قناة السويس إيفر جيفن  - سبوتنيك عربي, 1920, 25.05.2021
تابعنا عبر
كشف رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، اليوم الثلاثاء، آخر تطورات السفينة البنمية "إيفر غيفن"، مؤكدا أن القناة تحملت مسؤوليتها كاملة في تعاملها مع أزمة جنوح السفينة.

حفار إلى جانب السفينة الجانحة إيفرغيفن - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2021
رئيس "قناة السويس": مسؤولو "إيفرغيفن" عرضوا تعويضا بقيمة 150 مليون دولار
وقال ربيع، خلال تباحثه مع السفير البنمي إليخاندرو جنتس بشأن تطورات "إيفر غيفن"، إن "قناة السويس سخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية وما تمتلكه من معدات ووحدات بحرية لإتمام عملية الإنقاذ بنجاح بمشاركة ما يزيد عن 600 فرد من العاملين td الهيئة باستخدم 15 قاطرة والعديد من وحدات الغطس والإنقاذ ولنشات الخدمة وكراكتين من أسطول كراكات الهيئة".

وأضاف أن "الهيئة استحدثت استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري وهو أمر غير متعارف عليه لما يتطلبه من دقة عالية ومراعاة لأقصى معايير الأمان"، مشيرا إلى أن "أبرز خسائر الهيئة أثناء الأزمة تتمثل في حالة وفاة وغرق أحد اللنشات ولجوء 48 سفينة لطرق بديلة".

وتابع ربيع: "السفينة الجانحة كانت تحمل بضائع خطيرة سريعة الاشتعال لم تبلغ بها مسبقا، ولولا التعامل الاحترافي من الهيئة لكانت العواقب كارثية"، موضحا أن "الطقس السيئ لم يكن سببا في عملية الجنوح".

وكشف رئس هيئة قناة السويس، أن "التحقيقات أثبتت حدوث خطأ في توجيه السفينة وهو ما يقع مسؤوليته بشكل كامل على ربان السفينة وليس على مرشدي الهيئة حيث يعد رأيهم استرشاديا وغير ملزم".

وفيما يخص إجراءات التعويض، أبرز أسامة ربيع، أن "حُسن النية دفعنا لتأجيل بدء إجراءات التقاضي لأحد عشر يوماً على أمل الوصول لاتفاق بالتراضي"، مشيرا إلى أن الهيئة قدمت "تسهيلات بتخفيض التعويض إلى 550 مليون دولار.. تحصل الهيئة على 200 مليون دولار والباقي يسدد كخطابات ضمان".

وشدد على حرص الهيئة على علاقاتها "الممتدة مع الشركة المالكة للسفينة باعتبارها أحد أهم عملائنا.. وباب التفاوض ما زال مفتوحاً". وختم بالقول: "نثق في أحكام القضاء المصري.. وتعاملنا بمرونة تامة مع المطالب الإنسانية للشركة وبما تقره الأعراف الدولية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала