00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
الحدث من سبوتنيك
غابارد تفجّر أخطر أسرار جائحة كورونا… هل خلقت أميركا الفيروس ونشرته للعالم؟
10:00 GMT
123 د
من الملعب
صعود المنتخبات الصغيرة يرسم ملامح كرة القدم الجديدة
12:03 GMT
27 د
روسيا والعالم العربي
روسيا تستعد لإعادة افتتاح سفارتها في عدن و تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليمن
12:31 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
كيف يستخدم الرقص كسلاح ثقافي؟ إجابات مثيرة تخلط الفن بالهوية والسياسة
16:03 GMT
29 د
مساحة حرة
التصحر يهدد 40% من سكان العالم ويتلف 28 مليون فدان سنويا، فما تداعيات ذلك على الغذائي العالمي؟
16:32 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
جبال الألب باللون الأخضر ومساحات أخرى بالبني
16:52 GMT
8 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

واشنطن وسيئول تؤكدان على أهمية إعادة بيونغ يانغ إلى طاولة الحوار

© REUTERS / JONATHAN ERNSTالرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، يشاركان في حفل ميدالية الشرف بالعاصمة الأمريكية واشنطن، 21 مايو/ أيار 2021
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، يشاركان في حفل ميدالية الشرف بالعاصمة الأمريكية واشنطن، 21 مايو/ أيار 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن الوزير جونغ أوي-يونغ ونائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان اتفقا على العمل الوثيق لإعادة كوريا الشمالية إلى محادثات نزع السلاح النووي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس: "أكد الوزير جونغ ونائبة الوزير شيرمان على هدف تحقيق نزع السلاح النووي بالكامل وإقامة السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، وهو ما أكده زعيما البلدين في القمة الكورية الأمريكية"، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وأضافت: "اتفق الجانبان أيضا على مواصلة التعاون الوثيق على كل المستويات، لإعادة كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - سبوتنيك عربي, 1920, 13.06.2021
أمريكا وكوريا الجنوبية تؤكدان التعاون لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
وخلال الاجتماع، أخبرت "شيرمان" أيضًا "جونغ" أن الولايات المتحدة تقدر كثيرا تطوير التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، واوصفة التحالف بأنه ركيزة أساسية للسلام والاستقرار والازدهار في شمال شرق آسيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وطلب "جونغ" من "شيرمان" بذل الجهود لتنفيذ إجراءات المتابعة لنتائج قمة 21 مايو بين الرئيسين "مون جيه-إن" و"جو بايدن"، التي تشمل التعاون في القضايا الاقتصادية والعالمية وغيرها.

وفي وقت لاحق من اليوم، التقت "شيرمان" بوزير الوحدة "لي إن-يونغ" وأعربت عن دعمها للحوار والتعاون عبر الحدود مع كوريا الشمالية. كما وافقت في اجتماع منفصل مع نائب وزير الوحدة "تشوي يونغ-جون" على مواصلة الاتصالات الثنائية والتعاون بشأن قضايا شبه الجزيرة.

هذا وتأتي زيارة "شيرمان" إلى آسيا في الوقت الذي تعمل فيه واشنطن على تعزيز التعاون مع حلفائها والدول الشريكة، وسط التنافس المتزايد مع الصين في مجالات التكنولوجيا والأمن البحري والتجارة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала