https://sarabic.ae/20210907/تويوتا-بحلول-2030-سننفق-135-مليار-دولار-لتطوير-بطاريات-السيارات-الكهربائية-1050072060.html
تويوتا: بحلول 2030 سننفق 13.5 مليار دولار لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية
تويوتا: بحلول 2030 سننفق 13.5 مليار دولار لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية
سبوتنيك عربي
كشفت شركة تويتا عن توقعها إنفاق أكثر من 13.5 مليار دولار بحلول عام 2030 لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية. 07.09.2021, سبوتنيك عربي
2021-09-07T12:27+0000
2021-09-07T12:27+0000
2021-09-07T12:27+0000
الأخبار
أخبار العالم الآن
https://cdn.img.sarabic.ae/img/102923/12/1029231201_0:107:2048:1259_1920x0_80_0_0_7e7ae56ad69a9e19c8aba9112a3e24ed.jpg
وتوقعت الشركة العالمية أن يشمل التطوير أنظمة توريد البطاريات، سعيا لتحقيق مركز قيادي على مستوى تكنولوجيا مهمة للسيارات خلال العقد المقبل.ووفقا لرويترز، فإن أكبر شركة صناعة سيارات في العالم من حيث الحجم، والتي كانت رائدة بإنتاج سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء من طراز بريوس، تسعى لتنفيذ أول خط للسيارات الكهربائية فقط العام المقبل.وبخصوص موقعها في مجال تطوير البطاريات الكهربائية، فإن تويوتا تحتل مركزا قياديا، حيث أعلنت سابقا أنها تستهدف خفض تكلفة بطارياتها بنسبة 30% من خلال المواد المستخدمة وأسلوب تصميمها.وفي السياق نفسه أعلنت فولكسفاغن التي تعد ثاني أكبر شركة صناعة سيارات في العالم، أنها قد تضطر لزيادة الإنفاق لتحقيق التحول المزمع للقيادة الذاتية وبطاريات السيارات الكهربائية.يشار إلى أن تويوتا كانت قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، عن إنتاج سيارة كهربائية مدمجة ذات مقعدين خلال هذا العام 2021، تماشيا مع خطة الحكومة اليابانية للتحول الكامل إلى العمل بالسيارات الكهربائية في منتصف عام 2030.ووفقا لموقع "نيكي آسيان ريفيو"، فإن الشركة تخطط لبيع نحو 100 وحدة من السيارة "إي في" فائقة الصغر في البداية لعملائها من رجال الأعمال والحكومات المحلية.ومن المتوقع أن تكلف سيارة تويوتا الكهربائية الجديدة ما بين 15500 دولار و16400 دولار، وستكون قادرة على السير لمسافة 100 كم دون إعادة الشحن، وسيتم تشغيل السيارة الكهربائية الجديدة بواسطة بطارية ليثيوم أيون تصنعها شركة "برايم بلنتي اند سولوشين" ومقرها طوكيو، والتي تعد مشروعا مشتركا بين "باناسونيك" و"تويوتا".** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك
https://sarabic.ae/20210311/السيارة-الأشهر-في-نزاعات-العالم-كشف-أسرار-تويوتا-هايلوكس---1048336179.html
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2021
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/102923/12/1029231201_114:0:1934:1365_1920x0_80_0_0_b70e78d136c76a4206626f7525833531.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار, أخبار العالم الآن
الأخبار, أخبار العالم الآن
تويوتا: بحلول 2030 سننفق 13.5 مليار دولار لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية
كشفت شركة تويتا عن توقعها إنفاق أكثر من 13.5 مليار دولار بحلول عام 2030 لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية.
وتوقعت الشركة العالمية أن يشمل التطوير أنظمة توريد البطاريات،
سعيا لتحقيق مركز قيادي على مستوى تكنولوجيا مهمة للسيارات خلال العقد المقبل.
ووفقا لرويترز، فإن أكبر شركة صناعة سيارات في العالم من حيث الحجم، والتي كانت رائدة بإنتاج سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء من طراز بريوس، تسعى لتنفيذ أول خط للسيارات الكهربائية فقط العام المقبل.
وبخصوص موقعها في مجال تطوير البطاريات الكهربائية، فإن تويوتا تحتل مركزا قياديا، حيث أعلنت سابقا أنها تستهدف خفض تكلفة بطارياتها بنسبة 30% من خلال المواد المستخدمة وأسلوب تصميمها.
وفي السياق نفسه أعلنت فولكسفاغن التي تعد ثاني أكبر شركة صناعة سيارات في العالم، أنها قد تضطر لزيادة الإنفاق لتحقيق التحول المزمع للقيادة الذاتية وبطاريات السيارات الكهربائية.
يشار إلى أن تويوتا كانت قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، عن إنتاج سيارة كهربائية مدمجة ذات مقعدين خلال هذا العام 2021، تماشيا مع خطة الحكومة اليابانية للتحول الكامل إلى العمل بالسيارات الكهربائية في منتصف عام 2030.
ووفقا لموقع "نيكي آسيان ريفيو"، فإن
الشركة تخطط لبيع نحو 100 وحدة من السيارة "إي في" فائقة الصغر في البداية لعملائها من رجال الأعمال والحكومات المحلية.
ومن المتوقع أن تكلف سيارة تويوتا الكهربائية الجديدة ما بين 15500 دولار و16400 دولار، وستكون قادرة على السير لمسافة 100 كم دون إعادة الشحن، وسيتم تشغيل السيارة الكهربائية الجديدة بواسطة بطارية ليثيوم أيون تصنعها شركة "برايم بلنتي اند سولوشين" ومقرها طوكيو، والتي تعد مشروعا مشتركا بين "باناسونيك" و"تويوتا".
** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك