https://sarabic.ae/20211025/لجنة-أطباء-السودان-المركزية-مقتل-اثنين-من-المحتجين-برصاص-القوات-العسكرية-1050531914.html
لجنة أطباء السودان المركزية: مقتل اثنين من المحتجين برصاص القوات العسكرية
لجنة أطباء السودان المركزية: مقتل اثنين من المحتجين برصاص القوات العسكرية
سبوتنيك عربي
أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل اثنين من المحتجين برصاص الجيش السوداني وإصابة العشرات خلال تظاهرات اليوم الإثنين. 25.10.2021, سبوتنيك عربي
2021-10-25T15:47+0000
2021-10-25T15:47+0000
2021-10-25T15:50+0000
العالم العربي
الأخبار
أخبار السودان اليوم
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e5/0a/19/1050530879_0:0:3286:1848_1920x0_80_0_0_1fae518ad8ba1e4bdca54f46501b629c.jpg
وحسب بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت اللجنة: "ارتقت روحا ثائرين إثر إصابتهما بطلق ناري بواسطة قوات المجلس العسكري"، لافتة إلى أن الأطباء قد رصدوا "عددا كبير من الإصابات يتجاوز الثمانين مصاباً جاري حصرهم ومتابعة حالتهم، وستوافيكم اللجنة بتحديث مستمر عن كل ما يتأكد لديها من أنباء".وكانت العاصمة الخرطوم قد شهدت اليوم مصادمات بين محتجين رافضين لتحركات المؤسسة العسكرية وقوات نظامية، بعد اعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد من المسؤولين والسياسيين وإعلان حل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة وإعلان حالة الطوارئ.وفيما أعلنت اللجنة في تغريدة أخرى "الانسحاب من كل المستشفيات عدا الطوارئ، والانسحاب الكامل من كل المستشفيات العسكرية"، أكدت أن "قوات عسكرية تابعة للمجلس العسكري تمنع موظفي بنك الدم المركزي من مزاولة عملهم في تحضير الدم للمصابين. أساليب الديكتاتوريات واحدة ومصيرها واحد ومحتوم".** تابع المزيد من أخبار السودان اليوم على سبوتنيك
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2021
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e5/0a/19/1050530879_308:0:3039:2048_1920x0_80_0_0_abcc28f8bb78069ce37467a7dd77c1c7.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
العالم العربي, الأخبار, أخبار السودان اليوم
العالم العربي, الأخبار, أخبار السودان اليوم
لجنة أطباء السودان المركزية: مقتل اثنين من المحتجين برصاص القوات العسكرية
15:47 GMT 25.10.2021 (تم التحديث: 15:50 GMT 25.10.2021) أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل اثنين من المحتجين برصاص الجيش السوداني وإصابة العشرات خلال تظاهرات اليوم الإثنين.
وحسب بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت اللجنة: "ارتقت روحا ثائرين إثر إصابتهما بطلق ناري
بواسطة قوات المجلس العسكري"، لافتة إلى أن الأطباء قد رصدوا "عددا كبير من الإصابات يتجاوز الثمانين مصاباً جاري حصرهم ومتابعة حالتهم، وستوافيكم اللجنة بتحديث مستمر عن كل ما يتأكد لديها من أنباء".
وكانت العاصمة الخرطوم قد شهدت اليوم مصادمات بين محتجين رافضين لتحركات المؤسسة العسكرية وقوات نظامية، بعد اعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد من المسؤولين والسياسيين
وإعلان حل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة وإعلان حالة الطوارئ.
وفيما أعلنت اللجنة في تغريدة أخرى "الانسحاب من كل المستشفيات عدا الطوارئ، والانسحاب الكامل من كل المستشفيات العسكرية"، أكدت أن "قوات عسكرية تابعة للمجلس العسكري تمنع موظفي بنك الدم المركزي من مزاولة عملهم في تحضير الدم للمصابين. أساليب الديكتاتوريات واحدة ومصيرها واحد ومحتوم".
** تابع المزيد من أخبار السودان اليوم على سبوتنيك