00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي - إعادة
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
استرداد الآثار المنهوبة... استراتيجية مصرية لصون هويتها التاريخية
08:30 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
هل بعد 20 عاما لن يكون للعمل والمال أهمية لدى البشر؟
09:03 GMT
13 د
صدى الحياة
بعد ضجة "رفع سن التقاعد".. البرلمان اللبناني يوضح موازنة 2026
09:17 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
09:47 GMT
14 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
أمساليوم
بث مباشر

الدفاع الروسية: القوات الأذربيجانية دخلت منطقة مسؤولية وحدة حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الانتقال إلى بنك الصورالأطباء الروس يستقبلون مرضى من ستيباناكيرت في منطقة قره باغ، 1 ديسمبر 2020
الأطباء الروس يستقبلون مرضى من ستيباناكيرت في منطقة قره باغ، 1 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2022
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأذربيجانية دخلت منطقة مسؤولية وحدة حفظ السلام الروسية في إقليم كاراباخ وأقامت نقطة مراقبة.
وذكرت الوزارة في بيان تتحدث فيه عن أنشطة كتيبة حفظ السلام الروسية في منطقة ناغورني قره باغ، اليوم السبت، "من 24 مارس إلى 25 مارس، دخلت القوات المسلحة لجمهورية أذربيجان، منتهكة أحكام البيان الثلاثي لقادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا بتاريخ 9 نوفمبر 2020 ، منطقة مسؤولية وحدة حفظ السلام الروسية في إقليم ناغورني قره باغ وأقامت نقطة مراقبة".
وأضافت الوزارة أن "أربع غارات شنتها طائرة مسيرة من نوع "بيرقدار تي في -2" على وحدات من التشكيلات المسلحة في ناغورني قره باغ في منطقة فوروخ".
الدفاع: قوات حفظ السلام الروسية تغادر كازاخستان
 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.03.2022
سلطات ناغورني قره باغ تطلب من بوتين زيادة عدد قوات حفظ السلام الروسية بسبب "الاعتداءات الأذربيجانية"
وتشير وزارة الدفاع إلى أن قيادة وحدة حفظ السلام الروسية تتخذ في الوقت الحالي جميع الإجراءات لحل الوضع وإعادة القوات إلى موقعها الأصلي، مضيفة أنها وجهت دعوة الى الجانب الاذربيجاني لسحب قواته.
هذا وأعلنت سلطات إقليم قره باغ، اليوم السبت، فرض الأحكام العرفية في المنطقة.
هذا وبعث مجلس الأمن في ناغورني قره باغ، في وقت سابق، رسالة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يناشده فيها باتخاذ إجراءات ضد أذربيجان، وهو ما يخالف نقاط البيان الثلاثي الصادر في 9 نوفمبر 2020.
وجاء في الرسالة أنه منذ انتشار قوات حفظ السلام الروسية في أرتساخ، تعمل الوحدة بشكل عام بكفاءة عالية وتؤدي المهام الموكلة إليها.
وأضافت: "تم حل العديد من المشاكل التي خلقتها القيادة العسكرية - السياسية لأذربيجان من خلال المشاركة المباشرة والسريعة والفعالة لقوات حفظ السلام، لكن منذ 8 مارس 2022، ما فتئ الجانب الأذربيجاني ينفذ بكثافة عدوانا إنسانيا ونفسيا وعسكريا".
وتابعت: "بسبب الأعمال العدوانية لأذربيجان ضد السكان المدنيين في أرتساخ، بما في ذلك الغزو العسكري لقرية باروخ والأراضي المجاورة، قرر مجلس الأمن في أرتساخ أن يطلب منكم (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) اتخاذ تدابير لتنفيذ أحكام البيان الذي اعتمدته القيادة الأذربيجانية في 9 نوفمبر 2020، لأن شعب أرتساخ يحتاج إلى ظروف أمنية للعيش على أرضه بسلام".
وقالت: "نطلب منكم بالإضافة إلى كبح العدوان الحالي لأذربيجان وإعادة القوات المسلحة الأذربيجانية إلى مواقعها الأصلية، إعادة النظر في العدد الحالي لقوات حفظ السلام الروسية وعدد المرافق التي تخدمها وبالتالي زيادة عدد الأفراد العسكريين والمعدات العسكرية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала