00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
10:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
11:33 GMT
27 د
عرب بوينت بودكاست
عمليات جراحة البدانة ونحت الجسم... حلول مجدية أم مؤقتة؟
12:03 GMT
21 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:24 GMT
10 د
عرب بوينت بودكاست
الحضارات القديمة ما زالت تبهرنا، اكتشافات أثرية جديدة في مصر والعراق
12:34 GMT
26 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:03 GMT
30 د
أمساليوم
بث مباشر

الكشف عن ميزات أكبر كاسحة جليد في العالم

© Sputnik . Vladimir Vyatkin / الانتقال إلى بنك الصوركاسحة جليد روسية
كاسحة جليد روسية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
تابعنا عبر
سيتم تجهيز أكبر كاسحة جليد في العالم "ليدر"، التي ما زالت قيد البناء، بنظام حركة كهربائي ذكي يتكيف مع مختلف ظروف الإبحار في المياه والجليد والعواصف.
قال المدير العام لمركز كريلوف للعلوم، أوليغ سافتشينكو، في برنامج "الاستخدام العسكري" على قناة "زفيزدا" إن المحرك يوفر التحكم التلقائي في حركة المرور. وأن التقنية في المحرك أيضًا تقلل من عدد أفراد الطاقم الذين يقومون بتشغيل السفينة. مشيرا إلى أنه تم تثبيت نظام مماثل على كاسحة الجليد العسكرية من مشروع 21180 "إيليا موروميتس".
وأضاف: "في كاسحة الجليد العسكرية إيليا موروميتس، استخدم مركز كريلوف لأول مرة مخططًا لبناء نظام دفع كهربائي، يسمح التنظيم التلقائي بالاستجابة بمرونة لجميع ظروف الدورة التدريبية دون تدخل الطاقم. إنه يتكامل بشكل جيد للغاية مع نظام تحكم طاقم صغير. وبالتالي، فإن الخطوة التالية هي الانتقال من إنشاء سفن بأطقم إلى سفن مسيرة".
وفقًا لسافتشينكو، إن المخطط لبناء نظام الدفع الكهربائي للسفينة سيجعل من الممكن في المستقبل الانتقال إلى السفن غير المأهولة بالكامل تقريبًا. سيتم تنفيذ معظم وظائف التحكم بشكل تلقائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала