00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
كواليس السينما
08:18 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
تأثير الرؤى والأحلام على حياتنا
08:16 GMT
36 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
08:53 GMT
7 د
الإنسان والثقافة
واقع الحضور الثقافي الروسي في الساحة العربية بين اليوم والأمس
09:30 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
بين العرفي والمتعة والمسيار زواج على صفيح من نار... زواج خارج المحاكم ضحاياه القاصرات
10:03 GMT
25 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
10:28 GMT
18 د
المقهى الثقافي
المسار الإبداعي للمسرحي السوري سمير عثمان
10:47 GMT
13 د
مساحة حرة
التسوية بالعملات الوطنية.. أولويات دول بريكس في 2024
11:31 GMT
29 د
مرايا العلوم
ترويض قطة شرودينغر وحقيقة لب القمر وشجرة الحياة
12:03 GMT
29 د
كواليس السينما
السينما وتوثيق الحروب
12:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

الكشف عن ميزات أكبر كاسحة جليد في العالم

© Sputnik . Vladimir Vyatkin / الانتقال إلى بنك الصوركاسحة جليد روسية
كاسحة جليد روسية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
تابعنا عبر
سيتم تجهيز أكبر كاسحة جليد في العالم "ليدر"، التي ما زالت قيد البناء، بنظام حركة كهربائي ذكي يتكيف مع مختلف ظروف الإبحار في المياه والجليد والعواصف.
قال المدير العام لمركز كريلوف للعلوم، أوليغ سافتشينكو، في برنامج "الاستخدام العسكري" على قناة "زفيزدا" إن المحرك يوفر التحكم التلقائي في حركة المرور. وأن التقنية في المحرك أيضًا تقلل من عدد أفراد الطاقم الذين يقومون بتشغيل السفينة. مشيرا إلى أنه تم تثبيت نظام مماثل على كاسحة الجليد العسكرية من مشروع 21180 "إيليا موروميتس".
وأضاف: "في كاسحة الجليد العسكرية إيليا موروميتس، استخدم مركز كريلوف لأول مرة مخططًا لبناء نظام دفع كهربائي، يسمح التنظيم التلقائي بالاستجابة بمرونة لجميع ظروف الدورة التدريبية دون تدخل الطاقم. إنه يتكامل بشكل جيد للغاية مع نظام تحكم طاقم صغير. وبالتالي، فإن الخطوة التالية هي الانتقال من إنشاء سفن بأطقم إلى سفن مسيرة".
وفقًا لسافتشينكو، إن المخطط لبناء نظام الدفع الكهربائي للسفينة سيجعل من الممكن في المستقبل الانتقال إلى السفن غير المأهولة بالكامل تقريبًا. سيتم تنفيذ معظم وظائف التحكم بشكل تلقائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала