00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
بين بيروت والقاهرة
سلاح "حزب الله" بين الطرح المصري والتجربة الإيرلنديّة... أزمة الخبز في سوريا،ما هي الأسباب؟ وكيف تبدو النتائج؟
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

الحكومة الإيرانية تعلن بدء تحسن المؤشرات الاقتصادية العامة في البلاد

© Sputnik . Maksim Blinov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مجلس الدوما الروسي، موسكو 20 يناير 2002
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مجلس الدوما الروسي، موسكو  20 يناير 2002 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.04.2022
تابعنا عبر
اعتبرت الحكومة الإيرانية، انخفاض نمو السيولة النقدية والتضخم النقطي وتسوية الأوراق المالية المباعة، أدلة لبدء تحسن المؤشرات الاقتصادية العامة في البلاد.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي، عبر حسابه على تويتر، "للشهر الرابع على التوالي انخفضت نسبة نمو السيولة النقدية وتمت تسوية 96 تريليون تومان من الأوراق المالية المباعة في فترة الحكومة السابقة".
وأضاف جهرمي أن "التضخم النقطي انخفض من 43.7 بالمائة من 23 أغسطس/ آب -22 سبتمبر/ أيلول إلى 34.7 بالمائة في 20 فبراير/ شباط - 20 مارس/ آذار".
وتابع: أن كل هذه الأمور تشير إلى بدء تحسن المؤشرات الاقتصادية العامة في البلاد.
وكان مسؤول إيراني قال إن طاقة النفط الإنتاجية لبلاده عادت إلى نفس المستوى الذي كانت عليه قبل إعادة فرض العقوبات في 2018، عندما انسحبت الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاق النووي.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن محسن خجسته مهر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، قوله: "بلغ إنتاج النفط أرقام ما قبل العقوبات رغم الضغوط الاقتصادية".
وأضاف أن الإنتاج عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل العقوبات وهو 3.8 مليون برميل يوميا، بعد أن تراجع بشدة في أعقاب إعادة فرض العقوبات.
وتابع المسؤول: "نحن الآن في وضع يمكننا من مضاعفة صادراتنا، وعلى صعيد أمن الطاقة، فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على تحقيق الاستقرار على الساحة الدولية".
أردف أن "حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي استثمرت 500 مليون دولار لإعادة المرافق وزيادة الإنتاج إلى مستويات قبل العقوبات في غضون ستة أشهر".
من جاتبه، قال وزير النفط الإيراني جواد عوجي، الجمعة الماضي، إن عائدات النفط للعام المالي الإيراني الأخير، الذي انتهى في 20 مارس/ آذار، سجلت 18 مليار دولار، بزيادة 2.5 مرة عن العام السابق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала