00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
استوديو وكالة سبوتنيك للبث الإذاعي في منتدى إكسبوفوروم الاقتصادي الدولي لعام 2017 - سبوتنيك عربي, 1920
راديو
يناقش صحفيو "سبوتنيك عربي" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك"، آخر الأخبار وأبرز القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ونشارككم رأي وتحليل خبراء من مختلف المجالات، من استوديوهات الوكالة في موسكو والقاهرة وبيروت. بإمكانكم الاستماع لإذاعة "سبوتنيك" عبر الترددات 93.6 في لبنان، و93.3 في سوريا، و92.5 في ليبيا.

لماذا تتكرر مجازر إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة؟

لماذا تتكرر مجازر إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة
تابعنا عبر
نسمع بين الفينة والأخرى عن إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة فإما في متجر أو في مدرسة أو في الشارع، وآخر هذه العمليات كانت مجزرة في مدرسة ابتدائية في ولاية تكساس الأمريكية قتل فيها 18 طفلا.
ففي المتوسط يقتل كل يوم في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 50 شخصا بأعيرة نارية. وفي ظل هذا الوباء العنصري الذي تعيشة أمريكا فان مبيعات وحيازة الأسلحة يبقى أمرا سهلا، وهنا تتوحد ثقافة الترويج للعنصرية والعنف مع امتلاك الأسلحة.
إن الولايات المتحدة منذ نشأتها تعيش على الحروب فقد بنيت على قتل أكثر من 50 مليون هندي أحمر في أكبر مجازر في التاريخ ونقلت هذا العنف إلى العالم في حروبها الدموية بحجة الديمقراطية من فيتنام إلى أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا والآن في أوكرانيا.
يقول باحثون أمريكيون أن أمريكا اليوم هي بمثابة جسد يهاجم نفسه من الداخل. وتتجه بسرعة انتشار العنف، وتقترب من التمرد المفتوح والحرب الأهلية.
ضيف البرنامج دكتور غزوان محمد اختصاصي الأمراض النفسية يقول إن سياسة العنف والعنصرية الذي تتبعه الدولة منذ قيامها يولد كل هذه المشاعر لدى الأفراد بعدم تقبل الآخر "فاما أنت معي او أنت عدوي" وما يعزز من التوجهات زيادة مبيعات الأسلحة دون رقابة عليها.
التفاصيل في الملف الصوتي المرفق
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала