00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
12:55 GMT
248 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
34 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
135 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
لقاء سبوتنيك
لبنان بين الدعم العربي والدور الإيراني والانقسام السياسي
10:03 GMT
57 د
عرب بوينت بودكاست
12:03 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
18:03 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
أمساليوم
بث مباشر

مسؤول مصري يكشف أسباب رفض بلاده استقبال ناقلة قمح هندي قادمة من تركيا

© Sputnik . Aleksandr Kryazhev / الانتقال إلى بنك الصورحصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي, 1920, 04.06.2022
تابعنا عبر
كشف الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، حقيقة رفض مصر استقبال شحنة قمح هندية كانت متجهة إلى تركيا من الهند.
وقال العطار في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" إن شحنة القمح كانت متجهة بالأساس إلى تركيا وليس إلى مصر، إلا أن الحجر الزراعي التركي رفض قبولها إثر إصابتها بإحدى الآفات الحجرية.
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي, 1920, 02.06.2022
مصر تتعاقد على شراء 465 ألف طن قمح روسي وروماني وبلغاري
وأشار العطار إلى أن الشركة الناقلة للشحنة طلبت تحويل مسارها إلى مصر، لكن الحجر الزراعي المصري رفض ذلك بعد تأكده من عدم مطابقتها للإجراءات والاشتراطات الحجرية الخاصة بالحجر الزراعي المصري، حيث أكد أنها غير مطابقة للمواصفات التي تشترطها مصر.
وبحسب العطار فإن الشركة الناقلة لشحنة القمح قالت إنها تطلب تغيير وجهتها إلى مصر لأسباب تجارية، في حين أن الشحنة تم رفضها حجريا في تركيا.
وأكد أن الناقلة التي رفضها الحجر الزراعي لم تدخل مصر، بل تم رفض توجهها من تركيا إلى مصر.
وشدد على أن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص الشحنات في الهند أو من أي دولة أخرى قبل التصدير، إذ تقوم لجنة بالسفر إلى بلد المنشأ وتفحص المركب للتأكد من خلوها من أي "آفات حجرية" أو أي أمراض تضر بالصحة النباتية، ومن ثم تتابع القمح في المخازن والصوامع ويتم الإشراف عليه خلال عملية شحنه وتحميله على المركب.
وأكد أن الحجر الزراعي المصري يطلب من الحجر الزراعي الهندي التصدير من مناطق محددة تكون خالية من الأمراض الحجرية الخطيرة التي يحظر دخولها إلى مصر.
وبحسب العطار فإن المركب رفضت بشكل نهائي حيث أنها لا تنطبق عليها اشتراطات الحجر الزراعي المصري الذي يقوم بفحصها في بلد المنشأ ويتابع عملية شحنها.
وتابع، أن أول شحنة من القمح الهندي التي فحصها الحجر الزراعي في وقت سابق واتفق على دخولها وصلت إلى الميناء اليوم.
وحول مصير شحنة القمح التي رفضت مصر تغيير وجهتها من تركيا إلى مصر، أوضح المسؤول المصري، أن الشركة هي المسؤولة عن مصير الشحنة، أو تركيا باعتبار أنها كانت ذاهبة إلى هناك، وأن الشحنة لم تصل مصر بل رفضت وهي في تركيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала