00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
زواج الشاب العربي من الفتاة الأجنبية... ماله وما عليه
09:33 GMT
19 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
09:53 GMT
7 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
10:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
10:48 GMT
11 د
الإنسان والثقافة
الرحالة أرتيمي رافالوفيتش يتحدث عن رحلته لغزة ويعتبر طرابلس اللبنانية أجمل مدن المشرق
11:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
العزلة الطبقية تخلق أجيالا منفصلة ثقافيا واجتماعيا
12:03 GMT
26 د
مرايا العلوم
القناع الرقمي خطر يهدد أموالنا وأحوالنا والحر يجعل الحيوانات أكثر عنفا وغباءا
12:30 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: موسكو تعتبر سوريا ركيزتها الجيوسياسية في شرق المتوسط
16:03 GMT
30 د
مساحة حرة
مستقبل اقتصاد العالم بعد استخدام المؤسسات المالية في النزاعات السياسية
16:33 GMT
26 د
صدى الحياة
حملة "لستُ شجرة": شرارة رقمية تشعل صراع الهويات في سوريا
18:00 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

هل تساعد أوميغا 3 في خفض ضغط الدم؟

تابعنا عبر
توصل العلماء خلال السنوات الأخيرة الماضية لفوائد عديدة مذهلة لأحماض أوميغا 3 الدهنية بما في ذلك دعم المناعة وصحة القلب وتقوية الذاكرة.
في حين أن هناك بعض الأدلة على أن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية في الطعام أو المكملات الغذائية قد يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فإن الكمية المثلى للاستهلاك لهذه الفائدة غير واضحة.
تشير مراجعة لعشرات الدراسات نشرت قبل أيام في مجلة جمعية القلب الأمريكية إلى أن الكمية المثلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية للاستهلاك لخفض ضغط الدم من المرجح أن تكون حوالي 3 غرامات يوميا، بحسب sciencedaily.
توجد الأحماض الدهنية أوميغا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ) وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) )عادة في الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسردين والسلمون المرقط والرنجة والمحار.
يأخذ بعض الناس أيضا DHA وEPA معا في المكملات. بينما تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية قد يخفض ضغط الدم، إلا أن الجرعة المثلى اللازمة لخفض ضغط الدم لم تكن واضحة.
قام الباحثون في جامعة ماكاو للعلوم والتكنولوجيا في الصين بتحليل نتائج 71 تجربة سريرية من جميع أنحاء العالم نُشرت في الفترة من 1987 إلى 2020.
دواء يحتوي على أحماض أوميغا 3 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.12.2021
ما هي فوائد أحماض أوميغا 3 للرجال؟
فحصت الدراسات العلاقة بين ضغط الدم وأحماض أوميغا 3 الدهنية لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر مع أو بدون ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات الكوليسترول.
كان هناك ما يقرب من 5000 مشارك مجتمعين، تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 86 عاما.
تناول المشاركون مصادر غذائية و/ أو مكملات موصوفة من الأحماض الدهنية لمدة 10 أسابيع في المتوسط.
وجد التحليل، أنه مقارنة بالبالغين الذين لم يستهلكوا EPA وDHA، فإن أولئك الذين تناولوا ما بين 2 و3 غرام يوميا من أحماض أوميغا 3 الدهنية مجتمعة EPA وDHA في المكملات الغذائية أو الطعام أو كليهما قللوا من ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) والانبساطي (الرقم السفلي) ) بمتوسط ​​2 ملم زئبق.
ضغط الدم - سبوتنيك عربي, 1920, 28.01.2022
كيف تتحكم بضغط الدم في 3 دقائق؟
عند تناول 3 غرام يوميا من أوميغا 3، انخفض ضغط الدم الانقباضي بمتوسط ​​4.5 ملم زئبق لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وحوالي 2 ملم زئبق في المتوسط ​​لمن لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول وجبتين (3-4 أونصات مطبوخة) من الأسماك أسبوعيا (خاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون) كجزء من نظام غذائي صحي للقلب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала