00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
148 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
صدى الحياة
هل من مبرر لبقاء النازحين السوريين في لبنان حاليا؟
17:03 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
06:00 GMT
183 د
لقاء سبوتنيك
سوريا وتحديات بناء دولة جديدة بكل مؤسساتها مع ترقب محيطها العربي والدولي
10:03 GMT
57 د
مساحة حرة
العالم العربي في قبضة التغير المناخي
11:29 GMT
31 د
الإنسان والثقافة
أكاديمية مصرية: اللغة الروسية مهمة وعريقة لإنها تنتمي لدولة تحمل تاريخ وثقافة عريقة
12:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
ما مصير اللاجئين السوريين في أوروبا بعد تنحي الأسد؟
12:33 GMT
27 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
13:03 GMT
7 د
عرب بوينت بودكاست
الحضارات القديمة ما زالت تبهرنا، اكتشافات أثرية جديدة في مصر والعراق
13:11 GMT
26 د
مرايا العلوم
روبوت السائل المغناطيسي وطحالب الأرض في ضوء نجم آخر وأسرار الجينات المتنقلة
13:37 GMT
23 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

"روستيخ" الروسية تجري أول رحلة تجريبية لمروحية "مي-171أ3"

© Sputnik / الانتقال إلى بنك الصورأطقم المروحيات مي-8 أ إم تي شي المشاركة في العملية العسكرية الروسية، في منطقة خاركوف،اوكرانيا
أطقم المروحيات مي-8 أ إم تي شي المشاركة في العملية العسكرية الروسية، في منطقة خاركوف،اوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022
تابعنا عبر
أجرت الشركة القابضة "مروحيات روسيا" التابعة لمؤسسة "روستيخ" للصناعات العسكرية أول رحلة تجريبية كاملة للنموذج الأولي للطائرة مي-171أ3 المعدلة.
المروحية الجديدة مصممة للتحليق فوق المناطق البحرية وفوق المناطق البعيدة عن الساحل، بالإضافة إلى إجراء عمليات البحث والإنقاذ في البحر.
حلقت المروحية لمدة 25 دقيقة بسرعة تصل إلى 150 كم/ ساعة على ارتفاع 150-300 متر، استدارت خلالها 20 درجة. أكد الاختبار قابلية تشغيل أنظمة ومعدات المروحية، بالإضافة إلى الاستعداد للمرحلة الأولى من اختبارات الطيران الأولية.

قال سيرغي تشيميزوف، المدير العام لمؤسسة "روستيخ": "تتمتع مي-171أ3 بقدرات نقل فريدة: أقصى وزن للإقلاع هو 13 طنًا، والسعة تصل إلى 24 شخصًا. مجمع المعدات على متن الطائرة مع نظام الملاحة بالقصور الذاتي يجعل من الممكن الطيران فوق البحر في ظروف الرؤية المنخفضة وغياب المعالم الطبيعية. يمكن للمروحية أن تحلق في وضع الطيران التلقائي سواء على المسار المحدد أو في المجال الجوي غير المنظم، بغض النظر عن دعم الملاحة الراديوية الأرضية. توفر المعدات على متن الطائرة إرشادًا آليًا ويدويًا في جميع مراحل الرحلة، مما يقلل من عبء العمل على الطاقم. تعتبر المروحية مناسبة للعمل في جميع الأحوال الجوية في مجموعة واسعة من الظروف المناخية، بما في ذلك المناخات البحرية والاستوائية والباردة، في درجات حرارة محيطة تتراوح من -50 إلى +50 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيزها بنظام طارئ يضمن الهبوط على الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار".

كانت إحدى المهام الرئيسية في تطوير مي-171أ3 هي زيادة مدى الطيران - عند استخدام نظام الوقود الرئيسي، فإن المروحية قادرة على الطيران لأكثر من 800 كم. تم تحقيق هذه النتيجة بفضل تجهيز المروحية بخزانات وقود مقاومة للاصطدام بسعة متزايدة، والتي توجد في الأجزاء السفلية من بدن الطائرة أسفل أرضية مقصورة الركاب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала