00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
22 د
المقهى الثقافي
12:03 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:28 GMT
28 د
مرايا العلوم
فوتونات الضغط الساحق ووعي الغربان وغابات الفيزياء الحديثة
12:50 GMT
10 د
ملفات ساخنة
هل تشهد العلاقات المغربية الإيرانية انفراجة قريبا
13:31 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

وزير تونسي: لدينا تطور صادم وغير مسبوق لنسب الأمية في البلاد

© Sputnik . Sputnikمدرسة تونسية
مدرسة تونسية - سبوتنيك عربي, 1920, 02.09.2022
تابعنا عبر
أكد وزير الشؤون الاجتماعية التونسي، مالك الزاهي، أن نسب الأمية في بلاده تشهد تطورا صادما وغير مسبوق.
ووفقا لتصريحات نقلها موقع "نسمة" التونسي، قال الزاهي: "لا بد من تفعيل الرؤية الجديدة للوزارة في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية لمجابهة التطور الصّادم لنسب الأمية في بلادنا غير المسبوق".
عودة مدرسة رقم 53 إلى العمل بعد تحرير ماريوبول من القوميين الأوكرانيين، 20 أبريل 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.08.2022
مسؤول تونسي يعتبر مجانية التعليم "من قبيل الوهم"
تصريحات الوزير التونسي جاءت خلال تفقده المركز الوطني لتعليم الكبار لمتابعة أهم الاستعدادات لتنظيم تظاهرة اليوم العالمي لمحو الأمية الذي سينعقد يوم 8 سبتمبر/أيلول الجاري في جامعة تونس.

وشدد الزاهي على "ضرورة والتصدي لتفشي ظاهرة الانقطاع المدرسي المبكر"، لافتا إلى ما وصفها بـ "المسؤولية الوطنية المشتركة" في ضرورة "إرساء استراتيجية وطنية لمجابهة هذه الآفة الاجتماعية".

وقال: "لا تنمية اجتماعية واقتصادية ممكنة دون التسلح بالعلم والمعرفة والتصدي لآفتي الأمية والجهل".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала