00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
بلا قيود
عمادة المهندسين التونسيين ترفع مقترحاتها لمجلس النواب للحفاظ على الكفاءات
17:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
هل يُعد اتفاق أمريكا وإيران كارثة لإسرائيل؟
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

الولايات المتحدة ترسل قاذفتين إلى الشرق الأوسط لاستعراض القوة أمام إيران

© Boeing قاذفات أمريكية من طراز بي 52 إن
 قاذفات أمريكية من طراز بي 52 إن - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2022
تابعنا عبر
أرسلت الولايات المتحدة قاذفتين بقدرات نووية من طراز "بي - 52" إلى الشرق الأوسط في استعراض للقوة في ظل خطط إيرانية مزعومة لمهاجمة البنية التحتية للطاقة في المملكة العربية السعودية.
موسكو- سبوتنيك. وذكرت صحيفة "بوليتيكو"، نقلاً عن مصادر في البنتاغون : "لا ينبغي أن نتفاجأ بوجود جزء من آلة الدولة الإيرانية يعتقد أن الوقت قد حان الآن لشن هجمات جديدة في المنطقة. هذه هي تكتيكات هذا النظام... نحن نراقب التقارير الواردة بشأن التهديدات".
في وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرياض تبادلت معلومات استخبارية مع الولايات المتحدة بشأن "هجوم إيراني وشيك"، على أهداف في المملكة.
بدوره، قال أحد محاوري "بوليتيكو"، إن طهران تخطط لمهاجمة المملكة العربية السعودية، ويمكن أن تصبح أهداف البنية التحتية للطاقة في المملكة هدفاً للهجوم.
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، 22 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2022
الكرملين ينفي إحاطته بأي معلومات حول هجوم إيراني على السعودية
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قد أكد في 2 تشرين الثاني/نوفمبر، أن "العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية لها منطقها الخاص"، مشيرا إلى إجراء 5 جولات من المفاوضات بين البلدين.
وقال كنعاني، في حوار مع مراسل صحيفة "ويتشرني ليست" الكرواتية، ونقلته وكالة "فارس" الإيرانية، إن "العلاقات مع الدول الجارة تحظى بالأهمية لإيران وهي في الأولوية ولذلك تركنا الأبواب مفتوحة دوما أمام العلاقات مع السعودية لعودة العلاقات الدبلوماسية في أي وقت كانت الرياض مستعدة لذلك".
واعتبر 5 جولات من المفاوضات تقدما جيدا، لكنه وصفها في الوقت ذاته بـ"التقدم البطيء"، مشيرا إلى أن السعودية حال وضعت بطئها جانبا فمن الممكن أن تعود العلاقات إلى حالتها الطبيعية بسرعة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала