https://sarabic.ae/20221120/غوتيريش-قمة-المناخ-كوب-27-فشلت-في-تقديم-خطة-لخفض-الانبعاثات-بشكل-جذري-1070351831.html
غوتيريش: قمة المناخ "كوب 27" فشلت في تقديم خطة "لخفض الانبعاثات بشكل جذري"
غوتيريش: قمة المناخ "كوب 27" فشلت في تقديم خطة "لخفض الانبعاثات بشكل جذري"
سبوتنيك عربي
قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، إن قمة المناخ (كوب 27)، أخفقت في الضغط من أجل خفض الكربون "الجذري" العاجل لمعالجة ظاهرة الاحتباس... 20.11.2022, سبوتنيك عربي
2022-11-20T07:00+0000
2022-11-20T07:00+0000
2022-11-20T07:00+0000
أنطونيو غوتيريش
قمة المناخ 2022
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e6/0b/14/1070351685_0:70:1096:687_1920x0_80_0_0_341a8a7c9617c3b28b174ca24bc9d99f.jpg
وأضاف: "كوكبنا لا يزال في غرفة الطوارئ، ونحتاج إلى خفض الانبعاثات بشكل كبير الآن، وهذه مشكلة لم يعالجها مؤتمر الأطراف"، وفقا لبيان من الأمم المتحدة.وبعد أيام من المفاوضات المكثفة التي امتدت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية، توصلت الدول المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، المعروف باسم (كوب 27)، إلى اتفاق بشأن إنشاء صندوق خاص لتغطية الخسائر التي تتكبدها الدول النامية المتضررة من آثار التغير المناخي.وتعليقا على الاتفاق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة مصورة له من مكان انعقاد المؤتمر في مصر: "لقد اتخذ مؤتمر الأطراف خطوة مهمة نحو العدالة، إنني أرحب بقرار إنشاء صندوق للخسائر والأضرار وتفعيله في الفترة المقبلة، يجب سماع أزمة المناخ".وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أعلن يوم الجمعة الماضي تمديد فعاليات قمة المناخ (كوب 27) المنعقد في منتجع شرم الشيخ إلى أمس السبت، لمحاولة الوصول إلى توافق حول النقاط الخلافية.وقال الوزير شكري، الذي يرأس القمة، في مؤتمر صحفي، إن نتائج قمة المناخ ستكون بناءة، لكن هناك هناك بعض المشكلات المتعلقة بالتمويل، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية المصرية.وكان مؤتمر المناخ (كوب 27) انطلقت فعالياته في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وكان من المفترض أن يختتم أعماله في 18 من الشهر نفسه.
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2022
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e6/0b/14/1070351685_83:0:1096:760_1920x0_80_0_0_4ccc4c5c4c7332186f4d37fd07ece8e8.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
أنطونيو غوتيريش, قمة المناخ 2022
أنطونيو غوتيريش, قمة المناخ 2022
غوتيريش: قمة المناخ "كوب 27" فشلت في تقديم خطة "لخفض الانبعاثات بشكل جذري"
قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، إن قمة المناخ (كوب 27)، أخفقت في الضغط من أجل خفض الكربون "الجذري" العاجل لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وأضاف: "كوكبنا لا يزال في غرفة الطوارئ، ونحتاج إلى خفض الانبعاثات بشكل كبير الآن، وهذه مشكلة لم يعالجها مؤتمر الأطراف"، وفقا ل
بيان من الأمم المتحدة.
وبعد أيام من المفاوضات المكثفة التي امتدت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية، توصلت الدول المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، المعروف باسم (كوب 27)، إلى اتفاق بشأن إنشاء
صندوق خاص لتغطية الخسائر التي تتكبدها الدول النامية المتضررة من آثار التغير المناخي.
وتعليقا على الاتفاق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة مصورة له من مكان انعقاد المؤتمر في مصر: "لقد اتخذ مؤتمر الأطراف خطوة مهمة نحو العدالة، إنني أرحب بقرار إنشاء صندوق للخسائر والأضرار وتفعيله في الفترة المقبلة، يجب سماع أزمة المناخ".
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أعلن يوم الجمعة الماضي تمديد فعاليات قمة المناخ (كوب 27) المنعقد في منتجع شرم الشيخ إلى أمس السبت، لمحاولة الوصول إلى توافق حول النقاط الخلافية.
وقال الوزير شكري، الذي يرأس القمة، في مؤتمر صحفي، إن نتائج قمة المناخ ستكون بناءة، لكن هناك هناك بعض المشكلات المتعلقة بالتمويل، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية المصرية.
وكان مؤتمر المناخ (كوب 27) انطلقت فعالياته في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وكان من المفترض أن يختتم أعماله في 18 من الشهر نفسه.