00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
09:37 GMT
23 د
المقهى الثقافي
10:44 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
13:03 GMT
16 د
عرب بوينت بودكاست
13:48 GMT
12 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
87 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
المقهى الثقافي
حوار مع الشاعر الأردني محمد محمود العزام
09:46 GMT
14 د
نبض افريقيا
ختام فعاليات مؤتمر جرائم الاستعمار في القارة الأفريقية في الجزائر مع توصيات لتحديد آليات لجبر الضرر
10:03 GMT
45 د
خطوط التماس
إيران من الحكم القاجاري الى الحكم البهلوي وعهد رضا شاه
12:03 GMT
45 د
عرب بوينت بودكاست
الفنانة التونسية أميرة دخلية في ضيافة عرب بوينت بودكاست
12:49 GMT
10 د
صدى الحياة
"الرأسمالية المتوحشة" تُغذي الحقد الطبقي وتفكك المجتمعات
13:03 GMT
30 د
مساحة حرة
التنمر الالكتروني .. ظاهرة تهدد حياة الفتيات في العالم العربي؟
13:33 GMT
18 د
مرايا العلوم
مجموعة فريدة من النجوم وصيد البشر الأوائل وثقوب سوداء متباعدة بسرعة هائلة
13:51 GMT
9 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
ماذا بعد سيطرة القوات الجنوبية على حضرموت والمهرة
17:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الوحدة عند كبار السن وتأثيرها على سلوكياتهم اليومية
17:33 GMT
22 د
أمساليوم
بث مباشر

"يونيسف" تدعو لإبعاد قضية التعليم في اليمن عن أي توظيف سياسي

© AFP 2023 / Ahmad Al-Bashaيحضر الطلاب اليمنيون دروسًا في مباني سكنية وتجارية غير مكتملة تم تحويلها إلى مدرسة وفصول دراسية في مدرسة الثلايا في مدينة تعز الثالثة في اليمن، 22 أغسطس 2021
يحضر الطلاب اليمنيون دروسًا في مباني سكنية وتجارية غير مكتملة تم تحويلها إلى مدرسة وفصول دراسية في مدرسة الثلايا في مدينة تعز الثالثة في اليمن، 22 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 01.02.2023
تابعنا عبر
شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الأربعاء، على ضرورة إبعاد التعليم في اليمن عن التوظيف السياسي أو الطائفي، نافيةً أنباء تحدثت عن مشاركتها في إنتاج كتب مدرسية بمناطق سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
القاهرة – سبوتنيك. وقالت بعثة منظمة "يونيسف" في اليمن، عبر تويتر، "لا تشارك اليونيسف في إنتاج أو توزيع الكتب المدرسية في اليمن. نحن نؤمن بشدة أن التعليم يجب ألا يخضع للاستخدام السياسي أو الطائفي. يجب أن يظل التعليم أولوية لضمان مستقبل ورفاهية الأطفال".
علم الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي, 1920, 31.01.2023
الحكومة اليمنية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم جهود تحقيق السلام في البلاد
وأضافت أن "اليونيسف تعمل في الميدان وتقدم استجابة في الخطوط الأمامية للأطفال الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء اليمن".
وأكدت المنظمة أن "الأطفال في اليمن يواجهون تحديات هائلة تؤثر على حقوقهم الأساسية في الصحة والتغذية والتعليم والحماية"، مشددةً على "أنه يجب استمرار الجهود لمساعدة الأطفال على إعمال هذه الحقوق".
يأتي نفي المنظمة الأممية بعد أن تحدثت أنباء عن عزم المنظمة شراء طابعات لوزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الوطني (غير معترف بها) المشكلة من جماعة أنصار الله، لطبع المناهج المدرسية التي تقول الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن الجماعة أخضعتها لتعديلات تخدمها.
ويوم الثلاثاء الماضي، حذرت الأمم المتحدة من أن نظام التعليم في اليمن على حافة الانهيار، مؤكدة تعرض 2700 مدرسة للدمار أو الضرر، وتسرب أكثر من 2.7 مليون طفل من التعليم جراء الصراع الدائر منذ 8 أعوام على السلطة في البلد العربي.
ويتهم تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن الصادر في أيلول/سبتمبر 2021، أطراف الصراع في اليمن باستخدام المدارس لأغراض عسكرية ما يجعلها أهدافا معرضة للهجوم.
وتسيطر جماعة أنصار الله، منذ أيلول/سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات بوسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 آذار/مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.
وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала