https://sarabic.ae/20230512/حملة-سعودية-واسعة-لمحاربة-إدمان-وتجارة-المخدرات-هل-تنجح-جهود-المملكة-1076969478.html
حملة سعودية واسعة لمحاربة إدمان وتجارة المخدرات... هل تنجح جهود المملكة؟
حملة سعودية واسعة لمحاربة إدمان وتجارة المخدرات... هل تنجح جهود المملكة؟
سبوتنيك عربي
أطلقت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة حملة على نطاق واسع لمحاربة إدمان وتجارة المخدرات. 12.05.2023, سبوتنيك عربي
2023-05-12T18:45+0000
2023-05-12T18:45+0000
2023-05-12T18:45+0000
السعودية
أخبار السعودية اليوم
العالم العربي
العالم
الأخبار
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e7/01/19/1072697391_0:214:3071:1941_1920x0_80_0_0_6e4cd590e3362b97ecc2a6057eb3fa65.jpg
وترتكز الحملة الجديدة على التصدي لمخدر يدعى "الشبو" أو "الميثامفيتامين"، وتعد فئة المراهقين بين سن 14 و25 عاما هي الأكثر تعاطيا له داخل المملكة.ويتسبب تعاطي مادة "الإمفيتامين" المخدر في الإصابة بالسكتة القلبية، والجلطة الدماغية، والفشل الكلوي، ومن ثم الموت، بحسب تحذير إدارة مكافحة المخدرات في السعودية.وفي هذا الصدد، أعلنت الإدارة عن نجاحها في ضبط كمية من المخدر مخبأة في شحنة مبيض قهوة، وضبطها 8,280,078 قرصا من "الإمفيتامين"، وكذلك القبض على 4 أشخاص بمنطقة نجران، لترويجهم مواد مخدرة.كما حرصت السلطات السعودية، مثل وزارة التعليم، على تقديم التوعية الإعلامية بمخاطر المخدرات، وروّجت لثقافة الإبلاغ عمن يتعاطى المخدرات أو يروج لها.وتأتي حملة المملكة الواسعة للتصدي لإدمان وتجارة المخدرات، بعدما توعد وزير الداخلية السعودية، عبد العزيز بن سعود بن نايف، في أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، مروجي ومهربي المخدرات، بـ"ضربة تتلوها ضربات"، بحسب تعبيره.وكانت وزارة الصحة السعودية نوهت بأن المملكة تعاني من أكثر من 200 ألف حالة إدمان على المخدرات، فيما تسعى حالات قليلة لتلقي العلاج.
السعودية
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2023
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/07e7/01/19/1072697391_340:0:3071:2048_1920x0_80_0_0_1ed440eb9e116e95ef1f44171eb3788a.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
السعودية, أخبار السعودية اليوم, العالم العربي, العالم, الأخبار
السعودية, أخبار السعودية اليوم, العالم العربي, العالم, الأخبار
حملة سعودية واسعة لمحاربة إدمان وتجارة المخدرات... هل تنجح جهود المملكة؟
أطلقت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة حملة على نطاق واسع لمحاربة إدمان وتجارة المخدرات.
وترتكز الحملة الجديدة على التصدي لمخدر يدعى "الشبو" أو "الميثامفيتامين"، وتعد فئة المراهقين بين سن 14 و25 عاما هي الأكثر تعاطيا له داخل المملكة.
ويتسبب تعاطي مادة "الإمفيتامين" المخدر في الإصابة بالسكتة القلبية، والجلطة الدماغية، والفشل الكلوي، ومن ثم الموت، بحسب تحذير إدارة مكافحة المخدرات في السعودية.
وفي هذا الصدد، أعلنت الإدارة عن نجاحها في ضبط كمية من المخدر مخبأة في شحنة مبيض قهوة، وضبطها 8,280,078 قرصا من "الإمفيتامين"، وكذلك القبض على 4 أشخاص بمنطقة نجران، لترويجهم مواد مخدرة.
كما حرصت السلطات السعودية، مثل وزارة التعليم، على تقديم التوعية الإعلامية بمخاطر المخدرات، وروّجت لثقافة الإبلاغ عمن يتعاطى المخدرات أو يروج لها.
وتأتي حملة المملكة الواسعة للتصدي لإدمان وتجارة المخدرات، بعدما توعد وزير الداخلية السعودية، عبد العزيز بن سعود بن نايف، في أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، مروجي ومهربي المخدرات، بـ"ضربة تتلوها ضربات"، بحسب تعبيره.
وكانت وزارة الصحة السعودية نوهت بأن المملكة تعاني من أكثر من 200 ألف حالة إدمان على المخدرات، فيما تسعى حالات قليلة لتلقي العلاج.