00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
فيلم "مايكل".. نجاح جماهيري وجدل نقدي
11:31 GMT
29 د
روسيا والعالم العربي
الأبعاد السياسية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والسعودية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
طاقة الأبراج وتأثيرها.. حقيقة أم خرافة؟
12:33 GMT
17 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:50 GMT
10 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة تكشف عن "أطعمة دفاعية" تحمي قلب الإنسان من خطر شديد

تابعنا عبر
توصلت دراسة جديدة بقيادة باحثين كنديين من عدة مناطق في جميع أنحاء العالم إلى أن عدم تناول ما يكفي من 6 أطعمة رئيسية، قد يكون مرتبطا بخطر شديد على قلب الإنسان قد يؤدي إلى الوفاة.
وحسب موقع "سي تي في نيوز"، جاء ذلك في مقال نشره باحثون من معهد أبحاث صحة السكان في جامعة ماكماستر في هاميلتون، في كندا، في دورية القلب الأوروبية.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين يستهلكون الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم كانوا قادرين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كميات معتدلة من الحبوب الكاملة واللحوم غير المصنعة يمكن أن يساعد أيضا في تقليل هذه المخاطر الصحية.
تضمنت النتائج التي توصلوا إليها أبحاثا من دراسات مختلفة شملت 245000 شخصا في 80 دولة مختلفة.
شيبس - سبوتنيك عربي, 1920, 10.06.2023
مجتمع
دراسة جديدة تكشف سبب "إدمان" الأطعمة الغنية بالدهون والسكر مثل الشوكولاتة

كيف تدمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي

ينصح مؤلفو الدراسة باتباع نظام غذائي صحي مثالي، يُطلق عليه اسم PURE.
ووفقا لهذا النظام الغذائي، يُنصح الأشخاص بتناول متوسط يومي من حصتين إلى 3 حصص من الفاكهة، و 2 إلى 3 حصص من الخضار، وحصة واحدة من المكسرات، ووجبتين من منتجات الألبان.
يشمل هذا أيضا 3 إلى 4 حصص من البقوليات و2 إلى 3 حصص من الأسماك أسبوعيا.
أما بالنسبة للحبوب الكاملة واللحوم الحمراء أو الدواجن، فيوصى بتناول حصة واحدة من كل نوع من الأطعمة في اليوم.
يذكر أنه حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن 17.9 مليون شخص يموتون بسبب الأمراض القلبية الوعائية كل عام.
ويمثل هذا ما يقرب من 32% من جميع الوفيات عالميا، منها 85% كانت جميعها مرتبطة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала