"تشات جي بي تي" يعجز عن الرد على الأسئلة بسبب عطل عالمي
21:47 GMT 26.12.2024 (تم التحديث: 04:28 GMT 27.12.2024)
© Photo / Unsplash/ BoliviaInteligenteتطبيق الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي"
© Photo / Unsplash/ BoliviaInteligente
تابعنا عبر
أبلغ العديد من مستخدمي تطبيق الذكاء الاصطناعي "تشات جي تي" حول العالم، مساء أمس الخميس، عن مواجهتهم مشاكل مع التطبيق في الرد على استفساراتهم.
وأشار مستخدمون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن التطييق يُظهر لهم رسالة "خطأ داخلي في الخادم".
وأكد على العطل في تطبيق "تشات جي بي تي"، موقع الإبلاغ عن الأعطال في المواقع الإلكترونية "Down Detector".
وقالت شركة "أوبن آي" المطورة للتطبيق، إنها "تواصل العمل على إصلاح العطل العالمي"، ولم تحدد موعدا لاستعادة الخدمة.
وفيما لم تحدد الشركة "المزود الرئيسي" المرتبط بالمشكلة، إلا أن مزود السحابة الحصري الخاص بها، شركة "مايكروسوفت"، أبلغ عن وجود "مشكلة في الطاقة" بأحد مراكز البيانات الخاصة بها، والتي بدأت في نفس الوقت تقريبا مع عطل شركة "أوبن آي".
We're incrementally restoring power to the affected datacenter. We've confirmed impact has been remediated for Microsoft Teams and SharePoint Online. We're continuing to monitor the recovery of other services. For more information, please refer to MO966473 in the admin center.
— Microsoft 365 Status (@MSFT365Status) December 26, 2024
وكانت خدمة "تشات جي بي تي"، قد شهدت انقطاعا لمرات عدة خلال الأشهر القليلة الماضية، وبعد أيام قليلة من إصدار شركة "أوبن آي" لتطبيق "سورا" المخصص لمشتركي "تشات جي بي تي"، في وقت سابق من الشهر الجاري، انقطعت أداة إنشاء الفيديو و"تشات جي بي تي" لساعات.
كما تسبب انقطاع واسع النطاق أثّر على أدوات الذكاء الاصطناعي، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، إلى توقف خدمة "تشات جي بي تي".