00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
11:49 GMT
10 د
خطوط التماس
مملكة البتراء بين القرن الرابع قبل الميلاد وحتى سقوطها تحت الهيمنة الرومانية
12:03 GMT
44 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
12:48 GMT
11 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
الضفة الغربية.. نقل إدارة المستوطنات للشرطة الإسرائيلية والانتهاكات تتزايد في قُصرة
16:03 GMT
29 د
موزاييك
ثمانون دقيقة مفقودة من النوم... ماذا يحدث لجسمك؟
16:33 GMT
8 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
16:41 GMT
18 د
الإنسان والثقافة
عندما تروي الغابة الروسية حكاياتها للصحراء العربية:سحر الادب المشترك
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
مفهوم جديد للحروب العالمية.. صراع العقول والتكنولوجيا يحسم معارك الميدان
18:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

هل تناول كوب من الحليب يوميا يحميك من سرطان القولون؟

© Sputnik . Alexandr Kryazhevحليب
حليب - سبوتنيك عربي, 1920, 11.01.2025
تابعنا عبر
توصل فريق من الباحثين إلى فوائد جديدة لتناول كوب من الحليب يوميا أبرزها تقليل نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 14 في المئة.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بناء على دراسة شملت نحو نصف مليون امرأة، حسبما ذكر موقع "ساينس أليرت" العلمي، الذي نقل عن الباحثين، قولهم إن "الحليب من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، التي تلعب دورا وقائيا للأمعاء، خصوصا لدى النساء اللاتي لا يحصلن على النسب الكافية من الكالسيوم".
تمرين المعدة بلانك - سبوتنيك عربي, 1920, 05.03.2022
ما هو سرطان القولون والمستقيم؟
ولفت الموقع إلى أن الأبحاث قادها فريق من الباحثين من جامعة أكسفورد، واستند إلى بيانات صحية تم جمعها على فترة طويلة لنساء من شرائح عمرية مختلفة.

وأوضحت الدراسة أن الحليب ومنتجاته كان الغذاء الأبرز المرتبط بانخفاض نسبة الإصابة بسرطانات القولون والمستقيم، مقارنة بـ97 نوعا آخر من الأطعمة.

وعلى خلاف بقية الأطعمة، كانت نتائج العلاقة بين الحليب والأمراض السرطانية واضحة وهي أن هذه النوع من الأغذية ذو فاعلية كبيرة في مقاومة هذين النوعين من السرطانات.
مجتمع
خبير تغذية يحذر من تناول الكاكاو بالحليب
وبحسب النتائج التحليلية لنوعية الأطعمة التي يتناولها من شملتهم الدراسة، فإن العلاقة بين سرطان الأمعاء ومنتجات الألبان تعود أساسا إلى الكالسيوم الموجود في الحليب.
ويعتقد بعض العلماء أن نصف حالات سرطان الأمعاء يمكن منعها من خلال تغييرات صحية في نمط الحياة والنظام الغذائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала