00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:29 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
الحدث من سبوتنيك
استقالات في الهيئة الناظمة للكهرباء في لبنان... الغاز اللبناني، كيف تحوّل إلى جزء من الصراع الجيوسياسي؟
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
18:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:34 GMT
16 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

مسؤول محلي ألماني يوضح التداعيات الاقتصادية لانسحاب القوات الأمريكية من بلاده

© flickr.com / USAFE الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2026
تابعنا عبر
صرّح رالف هيكلر، رئيس بلدية رامشتاين - ميزنباخ الألمانية، بأن انسحاب 5000 جندي أمريكي من ألمانيا، "سيُخلّف آثارًا اقتصادية مدمرة على المجتمعات التي تضم قواعد أمريكية"، وفق تعبيره.
وأضاف هيكلر، في مقابلة مع وسائل إعلام ألمانية، أنه "إذا غادر جزء كبير منهم (الجنود الأمريكيون) بشكل دائم، فسيكون ذلك بمثابة ضربة اقتصادية موجعة".
ووفقًا له، يعيش ما يقرب من 8000 جندي أمريكي وعائلاتهم في بلدة رامشتاين - ميزنباخ جنوب غربي ألمانيا، والمجاورة مباشرة لقاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية.

وقال هيكلر إن الأثر الاقتصادي، لوجود الجنود الأمريكيين، على البلدة يتجاوز ملياري دولار سنويًا، بما في ذلك الرواتب والإيجارات وعقود الشركات المحلية.

وأشار هيكلر إلى أن "المدن الأخرى في المنطقة، التي انسحبت منها القوات الأمريكية بعد نهاية الحرب الباردة، لم تتعافَ أبداً من هذه الضربة وما تزال تعاني".
جنود في الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2026
إعلام: ترامب لم يبلغ مسبقا مسؤولي الناتو بالسحب الجزئي للقوات الأمريكية من ألمانيا
وأفادت وسيلة إعلام بريطانية، نقلًا عن مصدر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "لم يُبلغ مسؤولي حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مسبقًا، بالانسحاب الجزئي للقوات من ألمانيا، الأمر الذي فاجأ قيادة الحلف".
وأضاف المصدر أنه "لم يتم إبلاغ كبار مسؤولي الناتو بقرار الرئيس دونالد ترامب، سحب 5000 جندي من ألمانيا... وجاء الإعلان، الذي فاجأ قادة الناتو، شحيحًا في التفاصيل".
وبحسب المصدر، فإنه من غير الواضح حاليًا أي الوحدات تحديدًا سيتم تقليصها. علاوة على ذلك، ووفقًا لمصادر مطلعة عدة، فإن تأثير ذلك على التوازن العام لقوات الناتو لا يزال مجهولًا.
وقال مصدر أمريكي لـ"يورونيوز"، إن "نقص التفاصيل يعود إلى أن اختيار ترامب للأرقام كان تقديرًا تقريبيًا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала