وهذا "الحصان الأصفر الصغير" هو روبوت تسليم، تقوم مهمته على نقل الضروريات اليومية، مثل المشروبات، والفاكهة، والوجبات الخفيفة من المتجر المحلي إلى سكان مجمع "كافكا" في العاصمة الصينية، وفقا للوكالة الفرنسية.
ولكن تلفت إحدى الزبائن، إلى عيوب الروبوت الصغير الأصفر، وهي أنه يسير بشكل بطيء، كما أنه لا يستطيع أن يسلم الطرود على الباب مباشرة مثل البشر، ورغما عن هذا فهي تراه عملي جدا، وهناك فرص لتطويره.
ويستفيد الروبوت الصغير من حب المستهلكين الصينيين للمدفوعات غير النقدية، والتسوق عبر الهواتف الذكية.
وتعد الصين أكبر سوق للتسوق عبر الإنترنت في العالم، إذ يقوم أكثر من نصف سكانها بشراء هاتف ذكي واحد على الأقل شهريا، وفقا لشركة "برايس ووتروز كوبرز" للخدمات المهنية.
وللحصول على التوصيل عن طريق "الحصان الأصفر الصغير"، يختار الزبون المنتجات التي يرغبها، ثم يضع عنوانه، ويدفع عن طريق الهاتف، وبعدما يضع موظفو السوبرماركت المنتجات المرغوبة في الروبوت، لكي ينطلق من أجل توصيلها.