اشتهر الموقع الكوري الجنوبي "جي- ماركت"، في الأشهر الثمانية الأخيرة لبيعه مساحيق تجميل للرجال بلغت نسبة 130 في المئة، بحسب "يو إن تي في".
يقوم الطالب الجامعي الكوري، كيم مين جي، البالغ من العمر 23 عاما، بتعليم وضع المكياج للرجال على قناته الخاصة عبر "يوتوب"، ويقول أن التجميل يعطيه شعور الثقة بالنفس.
وشوهد الرجال في العاصمة الكورية الجنوبية في سيئول، في محلات مستحضرات التجميل وهم يختارون المستحضر المناسب في زاوية منفصلة.
وحتى أن العلامة العالمية "شانيل" طرحت خطا لمساحيق تجميل الرجال في سبتمبر/ أيلول الماضي يشمل أقلاما للحواجب وطلاء للشفاه، ونشرت الشركة منتجاتها في كوريا الجنوبية، فإن الطلب على هذه المنتجات هناك هو الأعلى.
ويعتبر سوق تجميل الرجال حتى الآن في بدايته ويشمل أقل من خمس الصناعة التي بلغ حجمها 49.5 مليار دولار في عام 2017 وفقا لبيانات شركة "يورومونيتور" للاستشارات.