وكشفت التحريات الأولية للشرطة أن السيارة التي كان يقودها بشارة وهي ماركة مرسيدس G63، انقلبت ثم اصطدمت بالسور الحديدي للطريق الدائري وتوفي قائدها في الحال.
وأوضح شهود عيان أن سيارة نقل بدعامات حديد لا تحمل لوحات معدنية، اصطدمت بسيارة بشارة مما أدى إلى انقلابها.
البالونة لكي تعمل لا بد وأن يكون قائد السيارة بعيدا عن الدركسيون بنحو 25 سم، كما أن نظام الحساس مصمم أن يعمل في الحوادث بدرجة خطورة معينة لذلك فإن "الأيرباج" لا تفتح في أي حادث يراه النظام بسيطا.
ويمكن أن يكون اتجاه الصدمة بميل عن "وجه السيارة" وبالتالي لا يتوقعها النظام، وأخيرا فإن أغلب السيارات حاليا نظام "الأيرباج" فيها مرتبط بربط حزام الأمان، وهو أمر موضح في كتالوج كل سيارة.