وقالت الشركة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إنه تم انتظام خدمة الإنترنت بالكامل على مستوى الجمهورية، نافية ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل حول وجود قطع بأحد الكابلات البحرية.
وقدمت الشركة اعتذارها للعملاء عن هذا العطل الطارئ، معلنة أنها ستقوم بتعويض العملاء المتضررين وأيضا غير المتضررين بـ 10 غيغا بايت إضافية على جميع الباقات.
وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قد أكدوا أمس أن خدمات الإنترنت توقفت بعد عصر أمس الثلاثاء واستمر التوقف لفترة وصلت إلى عدة ساعات في بعض المناطق، قبل أن تعود الخدمة مجددا بشكل تدريجي.
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات بالفعل تأثر خدمات الإنترنت نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.
وأوضحت أن فريق العمل قام بإصلاح العطل واستعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية.
يشار إلى أنه وبحسب الإحصائيات من وزارة الاتصالات المصرية، فقد بلغ إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في مصر نحو 85.8 مليون مستخدم بنهاية مايو/أيار الماضي.