العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تقضي على نحو 1600 عسكري أوكراني في محاور قتالية مختلفة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
Sputnik
وكشفت وزارة الدفاع الروسية في بيانها عن نتائج عمليات القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث قامت مجموعة من قوات "الشمال" بقصف تجمعات للقوات الأوكرانية، وصد هجوم مضاد، والقضاء على نحو 300 عسكري أوكراني.
وأضافت الوزارة في بيانها أن مجموعة من قوات "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية نجحت بتحرير بلدة بيريستوفوي الواقعة في مقاطعة خاركوف، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية، وقضت على نحو 285 عسكريا أوكرانيا، لافتة إلى أن مجموعة قوات "الجنوب" نجحت بتحسين تموضع القوات، وقصفت تجمعات للقوات الأوكرانية، حيث قضت على نحو 480 عسكريا أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
نجاة جندي روسي بعد تعرضه للتعذيب أثناء أسره من قبل قوات كييف... فيديو

وتابعت الوزارة في بيانها أن عمليات قوات مجموعة "المركز" استطاعت تعزيز تموضع قواتها، وقصفت تجمعات تابعة للقوات الأوكرانية وصدت هجوما مضادا آخر لقوات عسكرية معادية قضت خلاله على نحو 355 عسكريا أوكرانيا.

وفي سياق متصل، عززت مجموعة قوات "الشرق" مواقعها، وقصفت تجمعات للقوات الأوكرانية، وصدت هجوما مضاد قضت خلاله على نحو 130 عسكريا أوكرانيا.
كما عملت قوات مجموعة "دنيبر" على قصف تجمعات للقوات الأوكرانية قضت خلاله على نحو 40 عسكريا أوكرانيا.
مناقشة