قتلى ومصابون في قصف للطيران الإسرائيلي على مدينة غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم الجمعة، بمقتل عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين، نتيجة قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا قرب مفترق الغفري في شارع الجلاء، وسط مدينة غزة.
Sputnik
وذكرت وكالة "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منزلا قرب مفترق الغفري في شارع الجلاء في مدينة غزة، ما أدى لمقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة مواطنين آخرين بجروح.
كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن مقترح لوقف كامل وتام لإطلاق النار، يشمل انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن عدد من المحتجزين بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من المساجين الفلسطينيين".
وعن تفاصيل المقترح الجديد، أوضح بايدن، أن "المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع بوقف شامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكانية في غزة"، مشيرًا إلى أنه "خلال الأسابيع الستة، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، والتي ستشهد وقف دائم للأعمال القتالية".
وقال الرئيس الأمريكي، إن المرحلة الثانية ستشهد "تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين، وستنسحب القوات الإسرائيلية"، مؤكدًا أنه "في المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة" وأن المقترح نُقل إلى الوسطاء المصريين والقطريين وإلى حركة حماس.
رئيسة المفوضية الأوروبية تقول إن مقترح وقف إطلاق النار بغزة واقعي وبحاجة لدعم جميع الأطراف
ودعا الرئيس الأمريكي، حركة حماس، إلى الموافقة على العرض الإسرائيلي بإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في غزة، قائلاً إن هذه هي "الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت".
مناقشة