العملية العسكرية الروسية الخاصة

"سو-30 إس إم" تدمر طائرة مسيرة أوكرانية في السماء... فيديو

نشرت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، مقطع فيديو لعملية تدمير طائرة مسيرة أوكرانية من خلال مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية من طراز "سو 30 إس إم".
Sputnik
وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية في منطقة تقع تحت سيطرة وحدات من مجموعة "المركز"، حيث قامت طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز "سو 30 إس إم" التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، خلال مهمة جوية، بتدمير طائرة مسيرة معادية في منطقة العمليات العسكرية التي تقع ضمن مسؤولية وحدات من مجموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية.
وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أنه خلال المهمة القتالية، قامت مجموعة من المقاتلات متعددة المهام "سو 30 إس إم" بمناورات ودوريات في مناطق معينة ضمن المنطقة العملية العسكرية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مقاتلة "سو-30-إس-إم" الروسية تدمر طائرة أوكرانية جنوب دونيتسك... فيديو
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة