وزارة الدفاع البيلاروسية: مينسك مستعدة للدفاع عن نفسها ضد الاستفزازات المحتملة من جانب كييف

أكد قائد القوات الصاروخية في القوات الجوية التابعة للقوات المسلحة البيلاروسية، أندريه سيفيرينتشيك، أن القوات المسلحة في بيلاروسيا، مستعدة لتطبيق جميع الوسائل بحزم لحماية أراضيها من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي من قبل كييف.
Sputnik
ونقلت وزارة الدفاع البيلاروسية عن سيفيرينتشيك، قوله : "أود أن أحذر وأهدئ المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضينا وسكان جمهورية بيلاروسيا من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

وأشار سيفيرينتشيك إلى أن "أطقم الطيران المناوبة تطير على مدار الساعة للقيام بدوريات على حدود الدولة وإجراء الاستطلاع الجوي، وكذلك الاستجابة لجميع أنواع المشاكل غير المتوقعة".

وأردف، قائلا: "يتم تنفيذ الإجراءات لضمان الأمن في المجال الجوي بالتعاون الوثيق مع وحدات لجنة الحدود لجمهورية بيلاروسيا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
موسكو: أي عدوان على بيلاروسيا يعتبر تعديا على أراضي "دولة الاتحاد" المشتركة مع روسيا
وأضاف الجنرال البيلاروسي: "تم توسيع نظام مراكز المراقبة البصرية لغرض واحد وهو توفير المعلومات لوحدات إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات وقوات الدفاع الجوي التابعة لقيادات العمليات في المهام القتالية. وتحقيقا لهذه الغاية، تم سحب قوات ووسائل الدفاع الجوي بشكل إضافي إلى المناطق المحددة لتغطية الحدود الجنوبية".
ولفت سيفيرينتشيك الانتباه إلى نشاط الطائرات المسيرة الأوكرانية.
موسكو: أي عدوان على بيلاروسيا يعتبر تعديا على أراضي "دولة الاتحاد" المشتركة مع روسيا
مناقشة