الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات مسيرة داخل مناطق سيطرة "أنصار الله" في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم السبت، تدمير 6 طائرات مسيّرة في مناطق سيطرة جماعة "أنصار الله" في اليمن خلال 24 ساعة.
Sputnik
القاهرة - سبوتنيك. وقالت "سنتاكوم" في بيان عبر منصة "إكس": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ست طائرات دون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم باليمن".

وأضاف البيان: "اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت ثلاث زوارق سطحية مسيرة تابعة للحوثيين تعمل قبالة سواحل اليمن"، مشيرًا إلى أن "هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

ومساء أمس، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لـ "سبوتنيك" إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 4 غارات على مواقع لـ"أنصار الله" في مطار الحديدة الدولي جنوب مدينة الحديدة.
وأضاف أن المقاتلات الأمريكية والبريطانية تنفذ تحليقاً مكثفاً في سماء محافظة الحديدة.
الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصة إطلاق طائرات مسيرة تابعة لـ"أنصار الله" في اليمن
وفي وقت سابق من يوم الجمعة، نفذت طائرات أمريكية وبريطانية، 4 غارات على مواقع عسكرية لـ "أنصار الله" في الساحل الغربي لجزيرة كَّمران الاستراتيجية شمال غربي مدينة الحديدة.
وجاءت الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة، غداة تعرضها إلى قصف مماثل بـ 5 غارات استهدفت مطار الحديدة الدولي الذي يضم ثكنة لـ "أنصار الله"، أعلنت عقبها القيادة المركزية الأميركية، تدمير منصة إطلاق طائرات مُسيرة تابعة للجماعة.
مناقشة