سيدة كاميرونية تضع مولودها خلال هبوط اضطراري لطائرة مصرية في مدينة الكفرة جنوب شرقي ليبيا.. فيديو

وضعت سيدة كاميرونية، أمس الخميس، مولودها أثناء هبوط اضطراري لطائرة مصر للطيران في مطار مدينة الكفرة جنوب شرقي ليبيا بعد أن أطلقت السيدة الكاميرونية شريفة أبيب صرخات المخاض، حيث كانت أبيب متجهة في رحلتها من مطار القاهرة في جمهورية مصر العربية إلى مطار الكاميرون.
Sputnik
وبعد أن اشتد مخاضها، طلب كابتن الطائرة الهبوط الاضطراري في مطار مدينة الكفرة الليبية لإتمام عملية الولادة حفاظاً على سلامة أبيب ومولودها.
وفي تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، قال إسماعيل العيضة، رئيس غرفة الطوارئ في وزارة الصحة: "تلقى برج المراقبة بمطار مدينة الكفرة نداء استغاثة في تمام الساعة السادسة والربع مساءً اليوم الخميس، يفيد بوجود امرأة في حالة مخاض على متن طائرة مصر للطيران في رحلتها التي أقلعت من مطار القاهرة متجهة إلى دولة الكاميرون".
وأضاف العيضة في تصريحه أن فرق الطوارئ في المدينة كانت على أتم الجاهزية لتلقي الحالة، وكانت السيدة الكاميرونية شريفة أبيب، البالغة من العمر 27 عاماً، قد ولدت أثناء لحظات هبوط الطائرة. إلا أن الفريق الطبي كان مجهزاً بالكامل ويضم اختصاصية نساء وتوليد واختصاصي بطب الأطفال لاستقبال السيدة ومولودها.
وتابع العيضة: "دخل فريق الطوارئ المتكامل للطائرة من أطباء متخصصين لنقلها في سيارات مجهزة بالكامل لنقل المرأة ومولودها وفق أساليب العناية الفائقة المستخدمة في الحالات الطارئة إلى مستشفى المدينة".
وأفاد بأن السيدة ومولودها بصحة جيدة وهي لا تزال في المستشفى ولم تستطع إكمال رحلتها نظراً لصعوبة حالتها الصحية. وسوف يتم تسهيل إجراءات ترحيلها فور تماثلها للشفاء.
مناقشة