الإمارات تبدأ التشغيل التجاري للمفاعل النووي الرابع في أول محطة للطاقة النووية بالعالم العربي

قالت شركة كوريا للطاقة الكهربائية، المملوكة لكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن الإمارات العربية المتحدة بدأت التشغيل التجاري للمفاعل الرابع في محطة براكة للطاقة النووية، التي بنتها سيئول في الدولة الخليجية.
Sputnik
وبدأت الوحدة الرابعة في المحطة العمل في وقت سابق من اليوم، بعد الحصول على موافقة من الهيئة التنظيمية للدولة في الشرق الأوسط، بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستكمال إدخال قضبان الوقود في الشهر التالي، وفقا للشركة الكورية.
وتعد الوحدة هي الأخيرة من المفاعلات النووية الأربعة، التي تم بناؤها على بعد 270 كيلومتر غرب أبو ظبي، بموجب عقد بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، فاز به اتحاد بقيادة الشركة الكورية للطاقة الكهربائية في عام 2009، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.
ويمثل المشروع أول تصدير لكوريا الجنوبية لمحطة طاقة نووية تجارية محلية الصنع.
الإمارات... انطلاق التشغيل التجاري لثالث محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية
وأضافت الشركة الكورية للطاقة الكهربائية، أنه مع تشغيل جميع الوحدات الأربع، ستكون محطة "براكة" للطاقة النووية مسؤولة عن ما يصل إلى 25% من الطلب على الطاقة في الإمارات العربية المتحدة.
وتابعت أنها تخطط لمواصلة الجهود الرامية إلى السعي إلى التعاون الاستراتيجي مع شركاء محتملين آخرين، مثل المملكة العربية السعودية وبريطانيا.
وتعد محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية أول مشروع نووي عربي متعدد المحطات، أصبح في مرحلة التشغيل، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى أنه تم تطوير محطات براكة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، من قبل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
وسائط متعددة
أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي... الإمارات تعلن تشغيل مفاعل براكة
مناقشة