وزير فلسطيني يتحدث لـ "سبوتنيك" عن جهود الحكومة لإغاثة غزة وخطط ما بعد انتهاء الحرب

قال شرحبيل الزعيم، وزير العدل الفلسطيني، إن استمرار الحرب في غزة وسقوط ضحايا بشكل يومي يؤكد تعنت وصلف وسياسة إسرائيل الجائرة.
Sputnik
وأضاف في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن إسرائيل تخالف كل الأعراف والقوانين الدولية، معربا عن أمله في اتخاذ المجتمع الدولي لموقف حازم وصارم لوقف العدوان، ووضع حد لانتهاكات القانون الدولي، ووقف الإبادة الجماعية المستمرة.
خروج جميع الأسرى ومغادرة السنوار للقطاع.. ما إمكانية تنفيذ المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة؟

وأوضح أن حكومة الدكتور محمد مصطفى تعتبر وقف العدوان على قطاع غزة أولويتها، فيما وجه رئيس الوزراء الفلسطيني كل الوزارات المعنية للعمل من أجل إغاثة الشعب في القطاع، والبدء في وضع خطط الإغاثة وإعادة الإعمار بعد وقف العدوان.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.
وتسببت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي بدأتها، في الـ7 من أكتوبر الماضي، في مقتل 41 ألفا و467 فلسطينيا إضافة إلى 95 ألفا و921 مصابا غالبيتهم من النساء والأطفال.
مناقشة