لافروف: وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يدينون العقوبات الأحادية الجانب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن وزراء خارجية دول رابطة الدول المستقلة في اجتماع لمجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة اعتمدوا وثائق بشأن عدم مقبولية العقوبات.
Sputnik
وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب انعقاد المجلس الوزاري لرابطة الدول المستقلة: "لقد اعتمدنا وثائقنا الخاصة بنا، وثائق رؤساء وزارات الخارجية، وأود أن أذكر منها الوثيقة المتعلقة بعدم قبول التدابير القسرية الأحادية الجانب، ما يسمى بالعقوبات، ووثيقة بشأن المعايير الأساسية للعمل على تشكيل نظام أمني أوراسي".

وتابع: "ووثيقة بشأن التعاون في مجال الثقافة البدنية والرياضة، وهو أمر ذو أهمية كبيرة في الظروف التي يتم فيها التشكيك في مبادئ الألعاب الأولمبية، ومبادئ المنافسة الرياضية العادلة أو حتى تجاهلها ببساطة".

وأضاف لافروف: "نحن نتأقلم بشكل جيد، يمكنني أن أخبركم بذلك مباشرة الأساليب التي يستخدمها الغرب مرفوضة من قبل جميع الدول الأخرى، بما في ذلك دول ما بعد الاتحاد السوفيتي".
تسجيل يثبت وعد الناتو لروسيا بعدم التدخل في شؤون رابطة الدول المستقلة
ووفقا له، فإن "الإجراءات غير القانونية، التي تسمى عقوبات ثانوية وثالثة، عندما لا تعجب أحدا الطريقة التي تبني بها دولتان مستقلتان تماما علاقاتهما مع بعضهما بعضا، فهي بالطبع لا علاقة لها بالقانون الدولي“.
وأدان مجلس وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة محاولات فرض إملاءات في الفضاء الأوراسي. وأكد ️المجلس أن الأصول العامة والخاصة لا تخضع للتجميد بموجب تدابير أحادية الجانب تتخذها سلطات دولة أخرى.
مناقشة