مجتمع

دا سيلفا يقترح استغناء منتخب البرازيل عن المحترفين

قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إن منتخب البرازيل الذي سجل رقما قياسيا بإحراز بطولة كأس العالم 5 مرات، لديه لاعبين محليين يمكن الاعتماد عليهم.
Sputnik
جاء ذلك في مقابلة إذاعية، تعليقا على دور اللاعبين البرازيليين المحترفين وأهميتهم لمنتخب البلاد.
وأكد دا سيلفا، على أن منتخب البرازيل قوي دون ضم اللاعبين الذين يلعبون في أندية بالخارج، مضيفا: "اللاعبون المحترفون ليسوا أفضل من الموجودين في الداخل".
مجتمع
لمكافحة العنصرية... منتخب البرازيل بالزي الأسود لأول مرة... صور
وتابع: "اقترحت على رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز، الاعتماد على اللاعبين المحليين فقط في تشكيلة المنتخب البرازيلي".
وأردف الرئيس البرازيلي: "تمتلك البرازيل لاعبين في الداخل بذات الكفاءة التي يمتلكها المحترفون في أندية خارج البلاد"، مضيفا: "لهذا السبب يجب علينا أن نمنح الفرصة للمحليين".
وتابع: "اللاعبون البرازيليون في الخارج هم مجموعة من الشباب وليسوا نجوما مثل غارينشا أو روماريو، وهم ليسوا نجوما حتى الآن".
ويمكن لتصريحات لولا دا سيلفا، أن تكون سببا في إقصاء لاعبين محترفين عن المشاركة مع المنتخب البرازيلي في المباريات المقبلة، وأبرزهم لاعبو ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو وإيدر ميليتاو وإندريك، إضافة إلى رافينيا، المحترف في برشلونة.
يذكر أن تصريحات دا سيلفا، جاء بعد فوز بلاده على تشيلي (2 - 1) في المباراة، التي جمعت الفريقين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وسجل هدفي المباراة لاعبا نادي بوتافوغو البرازيلي لويس هنريكي وإيغور جيسوس، وهو فوز جعل المنتخب البرازيلي يحتل المركز الـ4 في الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب الأرجنتيني الذي يتصدر الترتيب.
مناقشة