مجتمع

طلاب روس يتحدثون مع الرئيس الإماراتي بالعربية... فيديو

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، في موسكو، مركز التعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم الذي يحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك.
Sputnik
وأثناء تجوال الرئيسين في المركز، حضرا درسا للغة العربية للطلبة الروس، وتحدث الطلاب مع ابن زايد باللغة العربية، وسأله أحد الطلاب: "صباح الخير"، ورد عليه بن زايد: "صباح النور"، وطالب آخر سأله: "كيف حالك؟" ليرد الأخر: "لحمد الله".
يقوم مركز التعاون الدولي مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم بتطوير برامج ودورات لدراسة اللغة العربية لأطفال المدارس والمعلمين الشباب من جميع مناطق روسيا، وإجراء المسابقات والتدريب الميداني للطلاب والمعلمين، وتنظيم المنتديات العلمية والعملية الدولية لموظفي الجامعة والمعلمين وموظفي مراكز البحوث.
وكان الرئيس الإماراتي قد وصل إلى موسكو، يوم أمس الأحد، وأجرى مع نظيره الروسي محادثات غير رسمية في مقر إقامة بوتين في نوفو أوغاريوفو في ضواحي موسكو. وناقش الرئيسان تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، كما تطرق الرئيسان إلى القضايا الإقليمية، ولا سيما الصراع في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الإماراتي في فعاليات قمة "بريكس"، في مدينة قازان التي ستعقد يومي 22 و24 أكتوبر/تشرين الأول.
مجموعة "بريكس" هي رابطة مشتركة بين عدة دول تم إنشاؤها في عام 2006 من قبل روسيا والصين والهند والبرازيل وانضمت إليها جنوب أفريقيا في عام 2011، وفي بداية عام 2024، انضمت إلى "بريكس" كل من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
مناقشة