00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
09:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
09:49 GMT
11 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
63 د
من الملعب
رغم الحرب والأزمات... رياضة المحركات تواصل هديرها في لبنان
11:03 GMT
27 د
مساحة حرة
فيلم "مايكل".. نجاح جماهيري وجدل نقدي
11:31 GMT
29 د
روسيا والعالم العربي
الأبعاد السياسية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والسعودية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
طاقة الأبراج وتأثيرها.. حقيقة أم خرافة؟
12:33 GMT
17 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:50 GMT
10 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر

لماذا لم ينطق أوباما بكلمة واحدة تعليقا على تحرير تدمر

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyالجيش السوري يحرر تدمر
الجيش السوري يحرر تدمر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كتب روبرت فيسك في صحيفة " The Independent" البريطانية أن أكبر هزيمة عسكرية هي هزيمة "داعش" في تدمر. وبدلا من الاحتفال بهذا، لم ننطق بحرف واحد.

ها قد مر أقل من أسبوع على أحداث بروكسل، التي أدت إلى مقتل 30 شخصا بريئا. ألا ينبغي علينا أن نصفق لأكبر هزيمة تلحق بـ"داعش" في تاريخه. لقد هرب "داعش" من تدمر، ولكن السيد أوباما والسيد كاميرون لم ينطقا بحرف واحد. ها هو الجيش السوري وطبعا الروس وفلاديمير بوتين طردوا "داعش" من المدينة، ونحن لم نقل أي كلمة لتهنأتهم.

عندما سقطت تدمر في العام الماضي، اعتقدنا أن بشار الأسد سيسقط بعدها، وتجاهلنا سؤال الجيش السوري: إذا كان الأمريكيون حقا يقاتلون "داعش"، لماذا لم يقصفوا قوافل الانتحاريين؟ لماذا لم يهاجموا "داعش".

وسألني في إحدى المرات جنرال سوري بعد أن هزم جيشه: "إذا كان الأمريكيون حقا يريدون تدمير "داعش"، إذا لماذا لم يقصفوهم، عندما رأوهم؟". لقد مات ابن الجنرال وهو يدافع عن حمص، وأسر جيشه، وبعد ذلك قطعوا رؤوسهم. وكذلك المسؤول عن حفظ الآثار في تدمر قطعوا رأسه. لقد وضع مسلحو "داعش" النظارات على رأسه المقطوع ليضحكوا عليه، وأيضا صمتنا ولم نتكلم.

تدمر السورية - سبوتنيك عربي
السوريون يهللون لتحرير تدمر ويطلقون شعار "نحو القريتين"

أما بوتين فقد رأى هذا كله، وقال إنه سيحرر تدمر. طائراته على عكس الطائرات الأمريكية، هاجمت "داعش" ودعمت القوات السورية.

أنا لم أستطع كبت ضحكي، حين سمعت بيان القيادة الأمريكية عن غارتين جويتين على مواقع "داعش" في مدينة تدمر قبل احتلال المدينة. هذا كل ما يجب أن نعرفه عن "مكافحة الإرهاب" الأمريكية. إنهم يريدون أن يدمروا "داعش"، ولا أكثر من كلمة نريد.

في النهاية، لقد حرر الجيش السوري والإيرانيون والروس تدمر. كما أنهم سيحررون الرقة، "عاصمة" "داعش"، ولقد كتبت أكثر من مرة، أن مستقبل سوريا سيقرره الجيش السوري. إذا حرر الرقة وديرالزور من "جبهة النصرة"، التي فجرت كنيسة ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن، وألقت عظام المسحيين الذين قتلوا في عام 1915 إلى الشوارع للمسيحيين، و بقينا نحن صامتين.

ألا ينبغي علينا تدمير "داعش"، انسوا هذا. الآن هذا عمل بوتين والأسد. صلوا من أجل السلام فقط.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала