00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
زواج الشاب العربي من الفتاة الأجنبية... ماله وما عليه
09:33 GMT
19 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
09:53 GMT
7 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
10:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
10:48 GMT
11 د
الإنسان والثقافة
الرحالة أرتيمي رافالوفيتش يتحدث عن رحلته لغزة ويعتبر طرابلس اللبنانية أجمل مدن المشرق
11:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
العزلة الطبقية تخلق أجيالا منفصلة ثقافيا واجتماعيا
12:03 GMT
26 د
مرايا العلوم
القناع الرقمي خطر يهدد أموالنا وأحوالنا والحر يجعل الحيوانات أكثر عنفا وغباءا
12:30 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: موسكو تعتبر سوريا ركيزتها الجيوسياسية في شرق المتوسط
16:03 GMT
30 د
مساحة حرة
مستقبل اقتصاد العالم بعد استخدام المؤسسات المالية في النزاعات السياسية
16:33 GMT
26 د
صدى الحياة
حملة "لستُ شجرة": شرارة رقمية تشعل صراع الهويات في سوريا
18:00 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء...الغذاء النباتي يدمر الدماغ

© Sputnik . Artjem Jitinev / الانتقال إلى بنك الصورخضار وفاكه
خضار وفاكه - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أجرى علماء من جامعة "اكسفورد" دراسة تثبت ضرر الامتناع التام عن أكل اللحوم. وتبين أن الغذاء النباتي له تأثير سلبي على الدماغ ويمكن أن يدمره بالكامل.

هذا وقد نال تأثير الغذاء النباتي اهتمام الكثير من العلماء، حيث أظهرت الدراسات أنه لا ينبغي على الشخص الامتناع التام عن اللحوم في الطعام لأن نقص البروتين الحيواني في الجسم يؤدي إلى ضرر كبير في الدماغ. والنظام الغذائي الذي يتكون فقط من الأغذية النباتية يؤدي إلى نقص وزن الدماغ وهذه التغيرات تؤدي إلى تشكل العديد من الأمراض الأخرى.

وقال المشرف على الأبحاث، إنه عندما يعاني الجسم من نقص في البروتين الحيواني، والذي لا يمكن أن يكون مادة من المواد الغذائية النباتية، لأن الغذاء النباتي لا يحتوي عليه. ويحذر العلماء أنه يجب على الشخص الحصول على فيتامين B12، الموجود في اللحوم والأسماك والحليب.

وقال الباحثون بأن نظام الغذاء النباتي يؤدي إلى نقص البروتين في الجسم والتي لا يمكن للأطعمة النباتية الأخرى تعويض هذا النقص. وينصح العلماء بتناول اللحوم والسمك والحليب الغنية بالفيتامين B12 وذلك لكي يقوم جسم الإنسان بجميع وظائفه على أتم وجه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала