وأوضح مؤشر ماستركارد السنوي للحب، اليوم الثلاثاء، 14 فبراير/شباط، أن عمليات التسوق الخاصة بالمناسبات العاطفية شهدت خلال الفترة الأخيرة زيادة في الإقبال على التوجه الرقمي في عمليات الشراء، كبديل للمتاجر والمحلات.
وأشارت البيانات إلى أن غالبية المشتريات الخاصة بيوم عيد الحب تحدث في اللحظة الأخيرة يوم 13 فبراير، مع إجراء ما يزيد عن 19 ألف معاملة شرائية في هذا اليوم وحده على مدى السنوات الثلاث الماضية في مصر.
كما كشف المؤشر أن الإنفاق على الأمور العاطفية في مصر زاد 72 % منذ 2014، ووفقا لماستركارد الذي أكد أيضاً أن السنوات الأخيرة أظهرت ارتفاعاً في عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن الدعوة إلى تناول الطعام يُـعد طريقاً فعالاً لقلب الأحبة، وذلك مع ارتفاع الإنفاق في المطاعم في مصر في هذه المناسبة بنسبة 179 % منذ عام 2014.
ويعد مؤشر ماستركارد السنوي للحب دراسة تحليلية للمعاملات التي تتم عبر بطاقات الدفع على مدار ثلاثة أعوام.