وأعلنت غوغل في بيان رسمي لمجلة الأعمال البريطانية "كامبين"، إيقاف الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية ولا يمكن تجاوزها على "يوتيوب"، لتركز بدلاً منها على صيغ أقصر من الإعلانات، موضحة أنها تهدف إلى توفير تجربة إعلانية فضلى لمستخدمي الإنترنت.
من جهة أخرى، قال خبير التسويق "كالوم ماكاهون" بأن يوتيوب بذلك سيخسر بعض المعلنين الذين يرغبون في أن تصل إعلاناتهم بكثافة للمستخدمين، وقد يفكرون في الرحيل لمنصات فيديو أخرى. يشار إلى أن غوغل تجعل بعض الإعلانات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، بما في ذلك تلك التي تبلغ مدتها 20 ثانية، غير قابلة للتخطي، بحيث يضطر المستخدم لمشاهدتها كلها قبل بداية الفيديو.
وكان موقع يوتيوب قد أطلق، في أبريل/ نيسان الماضي، صيغة لإعلانات مدتها 6 ثوانٍ لا يمكن تجاوزها، وذلك في مسعى لإرضاء المعلنين، ولكن الإعلانات غير القابلة للتخطي تزعج المشاهدين الذين لا يفضلون رؤية الإعلانات.