حيث شارك في المشروع خبراء وإعلاميون من بريطانيا والولايات المتحدة، وأوروغواي، وسوريا، والعراق، والصين، ولبنان وفرنسا وروسيا.
وقبل بدء المارثون، أجرت وكالة "سبوتنيك" استطلاعا للرأي بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية في العالم، حيث تم طرح سؤال عن الطريقة الأكثر شعبية التي يستمعون إليها للراديو. وأجري الاستطلاع على صفحات "سبوتنيك" في وسائل التواصل الاجتماعية "فيس بوك وتويتر" في 19 لغة مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والعربية والإسبانية والصينية.
ووفقا للاستطلاع، فإن قراء "سبوتنيك" الذين يستمعون إلى الراديو على الإنترنت أكثر من الذين يستمعون إليه من أجهزة الراديو التقليدية.
وكان العدد الأكبر من مستمعي راديو "سبوتنيك" على المنصات الإلكترونية (الهواتف المحمولة، الكمبيوترات والبث الصوتي على شبكة الإنترنت) من وسط وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بما في ذلك الصين وإيران والبرازيل. أما مستمعو الأجهزة التقليدية فكانوا من بلدان أوروبا الوسطى — ألمانيا وجمهورية التشيك وإيطاليا.