وأبلغ تيم كلارك رئيس طيران الإمارات الصحفيين أثناء معرض (آي.تي.بي) للسياحة في برلين، بحسب وكالة "رويترز": "لن نغيره. لم نخرق أي بند باتفاق الخدمة الجوية الذي يسمح لنا بذلك."
وتضغط شركات الطيران الأمريكية الرئيسية "دلتا ايرلاينز" و"أمريكان ايرلاينز جروب" و"يونايتد كونتننتال هولدنجز" منذ أكثر من عامين لدفع الحكومة الأمريكية للتدخل في نزاع بشأن الدعم.
وتقول تلك الشركات إن طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية تلقت دعما من الدولة بقيمة 50 مليار دولار في انتهاك لاتفاق السماوات المفتوحة.
ونفت شركات الطيران الخليجية مرارا تلك الاتهامات.
وخط الرحلات الأحدث لطيران الإمارات مثير للخلاف بالنسبة للبعض لأنه يتضمن التوقف لحمل مسافرين في أثينا في الطريق إلى نيوآرك من دبي وسيكون خط الرحلات الثاني من نوعه للشركة إلى الولايات المتحدة.
والخط الآخر المماثل للشركة ينتهي في نيويورك مع التوقف لحمل الركاب في ميلانو بإيطاليا.
وأقر ترامب خلال اجتماع في البيت الأبيض مع المسؤولين التنفيذيين لشركات الطيران الأمريكية في 9 فبراير/ شباط بأن الناقلات الأمريكية تتعرض لضغوط من شركات طيران أجنبية.