وقال موقع TheNextWeb إن الباحثين وجدوا أن كثرة استخدام الإيموجي في المحادثات الرسمية والمتعلقة بالعمل من شأنها إعطاء انطباعًا لزملاء العمل والعملاء بأن مستخدمها أحمق أو على الأقل أن يشكوا في قدراته العقلية.
وقالت الباحثة إيلا غليكسون، المشاركة في الدراسة:
اكتشفنا أن الابتسامة في الرموز التعبيرية لها تأثير معاكس للابتسامة في أرض الواقع.
وتوصل العلماء إلى تلك النتائج بعد أن طلبوا من 549 شخصًا من 29 دولة مختلفة قراءة رسائل بريد إلكتروني متعلقة بالعمل مرسلة من أشخاص مجهولين، وطلب منهم بعد ذلك أن يثيموا كفاءة الشخص المرسل ومدى ما يتمتع به من ود، ليكتشف الباحثون أن الرموز التعبيرية تحمل انطباعًا سلبيًا عن المرسل لم يقرأ الرسالة.