وقال تويتر، الذي يتخذ من سان فرانسيسكو مقرا له، إن النظام الجديد، وهو تحول رئيسي لمنصة الرسائل المعروفة بتغريداته المكونة من 140 حرفا، يهدف إلى معالجة "سبب رئيسي للإحباط" بالنسبة للعديد من المستخدمين.
وستشاهد مجموعة صغيرة من المستخدمين الحدود الجديدة قبل اتخاذ قرار تويتر بشأن نشر التغييرات بشكل أوسع.
وفي الربع الأخير من العام الماضي، ذكرت تويتر أن قاعدتها من المستخدمين النشطين شهريا لم تتغير عند 328 مليون مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام، بزيادة 5 في المئة فقط عن العام السابق.
وقد فشلت في مواكبة زعيم الشبكات الاجتماعية "فيسبوك"، والذي لديه نحو ملياري مستخدم.
ويسعى تويتر إلى جذب المستخدمين من خلال تقديم المزيد من الفيديو بما في ذلك البث المباشر للأحداث الرياضية، ويهدف إلى توسيع جاذبيته.
وسجلت منصة الرسائل خسارة صافية بلغت 116 مليون دولار في الربع الثاني، وهي أكبر قليلا من خسائرها البالغة 107 ملايين دولار في العام الماضي.