00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
09:47 GMT
13 د
صدى الحياة
هل يكون "الحجب العمري" هو الحل الأخير لحماية المراهقين من المنصات؟
10:31 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
12:28 GMT
31 د
عرب بوينت بودكاست
13:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
17:03 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
90 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
147 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:43 GMT
17 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
مرايا العلوم
مجموعة فريدة من النجوم وصيد البشر الأوائل وثقوب سوداء متباعدة بسرعة هائلة
17:51 GMT
9 د
ملفات ساخنة
مستقبل العلاقات الفرنسية الجزائرية بعد المصادقة على قانون تجريم الاستعمار
19:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
20:00 GMT
60 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

بالفيديو...شركة روسية تطور جهازا يقلل نسبة الحوادث المرورية

CC0 / / سائقة
سائقة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صممت شركة روسية ناشئة جهازا فريدا، يساعد في منع حوادث الطرق الناجمة عن غفوة السائقين أثناء القيادة.

علماء روس - سبوتنيك عربي
خبراء روس يبتكرون أسلوبا لزيادة أمان "مفاعلات المستقبل"
وتحدثت "سبوتنيك" في نسختها الإنجليزية، اليوم الجمعة 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، مع مطور أول جهاز في العالم يستخدم تكنولوجيا الرؤية الآلية والتعلم الآلي لضمان سلامة القيادة، والذي أطلق عليه اسم "مراقب اليقظة"، الجهاز الذي تم تصميمه من قبل مجموعة من المتخصصين الروس الشباب.

وبفضل الخوارزميات التي أدخلها المصممون على بياناته، يقوم الجهاز بفحص تعبيرات الوجه وملامح وجه السائق، حيث يسمح له ذلك بتحديد غفوات أو فقدان انتباه السائق، ليقوم بتحذيره عن طريق إشارات صوتية وضوئية.

وعندما سئل المطور "فلايكسلاف ليسوفوي" عن سبب اختلاف الجهاز الروسي عما يسمى بـ "الإنذارات" التي تمنع السائقين من النوم، قال: "يتم تشغيل أجهزة الإنذار الموجودة لدى السائق عند تغيير السائق وضع الرأس، أي إذا  تدلت رأس أحدهم على عجلة القيادة بغرض النوم".

في حين أن هذه الأجهزة تهدف إلى منع السائق من الوقوع في النوم وراء عجلة القيادة، بحيث يطلق الجهاز الجديد إنذارا خلال الثانية الأولى والثانية من تغير ملامح وجه السائق نحو النعاس، مما يقلل من نسبة الحوادث المرورية.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала