كما أكدت "فايزر" أنها ستقوم بخفض عدد كبير من أدويتها خلال فصل الصيف المقبل، وبنسبة تصل إلى 90 في المئة.
وفي إطار جذب زبائنها، فأعلنت أنها ستوفر نظامين للخصم، ابتداء من يناير/كانون الثاني المقبل، سواء للرجال المؤمن طبيا عليهم أو لا، وأضافت أنه ممكن الشراء عبر شبكة الإنترنت، والتوصيل حتى باب المنزل.
ويعلق إريك غوردون، وهو محلل مستحضرات صيدلانية في كلية إدارة الأعمال بجامعة ميشيغان: "هذه هي أشمل استجابة للتسعير والتسويق رأيتها بشكل عام، لم يسبق لها مثيل".
ويعتقد غوردون أن أسعار "فايزر" المخفضة، سوف تحتفظ ببعض المرضى، وستجذب الآخرين الذين يشترون حبوب الضعف الجنسي، والتي غالبا ما تكون مزيفة، عبر شبكة الإنترنت.
Chicago News Viagra goes generic: Pfizer launches cheaper, little white pill Monday https://t.co/muKP5HlDl5 pic.twitter.com/LlaK19BSX1
— Chicago NewsChannel (@Chicago_NC) December 6, 2017
في العام الماضي 2016، تم ملء أكثر من 12 مليون وصفة طبية لـ "فياغرا" في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما أدى إلى تحقيق مبيعات اقتربت من 3 مليارات دولار، وذلك وفقا للبيانات الصحية والبحوث السريرية لشركة "إيكفيا".
ومع ذلك، انخفضت الوصفات الطبية بأكثر من 20 في المئة منذ عام 2012، إذ أن ارتفاع الأسعار المتكرر، جعل الحبوب خارج متناول العديد من الرجال الذين يفتقرون إلى تأمين طبي جيد.
ويقول جيم ساجا، رئيس العلامات التجارية الأمريكية لشركة "فايزر إسنتيال هيلث"، والتي تبيع أدويتها القديمة: "نحن نعتقد أن قصة الفياجرا لم تنتهي، وأن ما هو قادم سيكون فصلا جديدا".
وفي غضون ذلك، عثر بعض الأطباء المتخصصين في العجز الجنسي خيارات أخرى لـ "فياغرا"، مثل دواء "ريفاتيو"، والذي يحتوي على خمس جرعة فياغرا، ويتكلف دولارا مقابل الحبة الواحدة.