00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:03 GMT
22 د
المقهى الثقافي
10:43 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
11:36 GMT
24 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
06:00 GMT
183 د
مساحة حرة
كيف تؤثر الانتخابات الأمريكية على الحرب الدائرة في الشرق الأوسط
09:17 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
نصف سكان العالم سيعانون من السمنة خلال 12 عاما
09:47 GMT
13 د
من الملعب
كيف هو واقع الرياضة اللبنانية وكرة القدم تحديدا في ظل الحرب
10:03 GMT
28 د
الإنسان والثقافة
ميخائيل نعيمة اديب وشاعر لبناني وابرز الطلاب اللبنانيين الذين تخرجوا من روسيا القيصرية
10:31 GMT
29 د
شؤون عسكرية
خبير: نشر قاذفات أمريكية قادرة على مسح مدن بأكملها في ضربة واحدة هو رسالة تهديد لكل بلدان محور المقاومة ولروسيا أيضا
11:30 GMT
30 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
12:03 GMT
27 د
صدى الحياة
منظمات الإغاثة تحذر من المجاعة في السودان.. وتندد بموقف «اللامبالاة» الذي يتخذه المجتمع
12:31 GMT
29 د
مرايا العلوم
البكتيريا متعددة الخلايا وزيادة حمضية المتجمد الشمالي وصلاحية إبداع العلماء
13:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

"الإعلان" السوري ينفض عنه غبار الحرب

© Sputnik . Fedaa Shahinالإعلان السوري ينفض عنه غبار الحرب
الإعلان السوري ينفض عنه غبار الحرب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تراهن الفعاليات الحكومية والاقتصادية في سوريا على أن الوجه الأبرز والأهم في صياغة مشروع الإعمار هو بنفض الغبار عن الوجه الإعلاني والترويجي، الذي يتمثل بالإعلان إن كان طرقياً أم إلكترونياً وتلفزيونياً وإذاعياً.

ما الذي تريده الولايات المتحدة من خلال الإعلان عن إبقاء قواتها شمالي سوريا؟
فما شهدته شوارع حمص المدمرة من إضاءة لوحاتها الإعلانية حتى في قلب المناطق المدمرة، كانت تجربة يمكن البناء عليها في تحريك عجلة الحياة في المناطق والمدن التي طالها الإرهاب إذ يجمع أهل الخبرة والاختصاص أن لوحة إعلانية مضاءة تعطي بشارة العودة إلى الحياة حتى لو كان الخراب يعم المكان.

ويبدو أن المؤسسة السورية للإعلان "الجهة الحصرية بالقطاع" وعبر أزرعها الأنشطة والفعاليات والمعارض كانت شارتها الأولى في دمشق لتمر في حمص واللاذقية وحماة وحلب، حيث كان لشعار الإعلان صناعة تشاركية فعلية في استقطاب رجال المال والأعمال والمعلنين ووسطاء سوق الإعلان على نية إعمار سوق الإعلان.

دبابة تي-72بي3 - سبوتنيك عربي
سوريا: دبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي"
مديرة تحرير الموقع الإلكتروني للمؤسسة العربية السورية للإعلان ملك عبد السلام، تحدثت لـ"سبوتنيك" على هامش افتتاح معرض الاعلان والإعلام ومستلزماتها، "ميديا تكس" 2017  في دمشق، عن واقع الإعلان الذي تراجع كثيراً بسبب الحرب التي تتعرض لها سوريا وطال الإرهاب لوحات الإعلان الطرقية ووسائل الإعلام والإعلان، وحالياً وبعد عودة الأمان بفضل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بدأت مرحلة إعادة الإعمار ويمثل المعرض نقطة التقاء جميع المؤسسات الإعلانية والإعلامية بهدف إيصال رسالة لجميع الفعاليات الاقتصادية  بعودة العجلة الاقتصادية من جديد وبالتالي أي تحرك اقتصادي يحتاج للترويج والتسويق.

وبينت عبد السلام أن العام المقبل سيشهد مشاريع جديدة منها التعاقد مع الشركات الإعلانية الضخمة الإقليمية والعالمية، إضافة إلى استجرار الفعاليات الاقتصادية للعودة إلى البلاد، علماً أن المؤسسة تعرضت للخسارة في الإعلان الطرقي بسبب الإرهاب وانخفضت عوائد الإعلان، وعادت حالياً الأرباح والإرادات حيث حققت إعلانات الصحف عام 2016 زيادة 75 مليون ليرة عن الأعوام السابقة، ولم يتم زيادة تكلفة الإعلان إلا بنسب بسيطة جداً، علماً أنه تم تقديم تسهيلات وضخ كم كبير من العروض الإعلانية لجذب أصحاب الفعاليات الاقتصادية لاسيما في حلب التي انطلق منها 4500 صناعي.

وأشار مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات انس ظبيان لـ "سبوتنيك" إلى أن افتتاح معرض الإعلان والإعلام "ميديا تكس" يهدف للعودة إلى الاستثمار في قطاع الإعلان والإعلام بعد الانقطاع، الذي سببته الحرب التي تتعرض لها سوريا وتعرض القنوات للأضرار الاقتصادية وتخريب اللوحات الطرقية من قبل الإرهابيين، علماً أنه يشارك في المعرض الذي يقام للمرة الأولى 70 جهة حكومية وخاصة إضافة الى شركات داخلية وخارجية

البنتاغون - سبوتنيك عربي
البنتاغون يرفض التعليق على التحركات الروسية في سوريا
وأوضح رئيس قسم الإعلان في دار البعث السورية، وليد جبيلي، لـ"سبوتنيك"، أن عوائد الإعلان انخفضت خلال سنوات الحرب وعملت إدارة الدار على تشكيل فريق عمل تسويقي تجاري للحفاظ على الاستمرار وحقق زيادة 5 أضعاف علماً أن عوائد الإعلان كانت قبل الأزمة 100 مليون ليرة سورية سنويا وانخفض بداية الأزمة إلى 30 مليون وحالياً أصبحت عوائد الإعلان إلى 170 مليون ليرة.

 ولفت رئيس تحرير قناة صوت العرب الكويتية هشام الديوان إلى أنها المشاركة الأولى في سوريا وتعمل القناة على نقل الأخبار بكل مهنية، وتحتاج سوريا إلى قاعدة إعلامية مبينة على التوافق مع الإعلام العربي.

وأشار الكاتب عمر جمعة مدير تحرير مجلة "جهينة" (ثقافية اجتماعية تتناول الشأن المحلي)، إلى أن المجلة ركزت على الاستمرار وضرورة عدم التوقف وعدم الانصياع لكل ضغوط الحرب والحصار الجائر على البلاد، وحاولت إثبات الحق السوري من خلال إعادة صياغة وصناعة الخبر لتوجيه الرأي العام نحو حقيقة ما يجري في سوريا كما تناولت المجلة القضايا والتحقيقات التي تهم الطلبة والمواطنين.

وبينت نسرين هاشم، سكرتيرة التحرير والتنفيذ في مجلة "جهينة"، أنه بالرغم من تأثر الإعلان خلال الأزمة وانخفضت العوائد إلا أنه تم تخطي الصعوبات واستمرار العمل من خلال التمويل الذاتي، علماً أنه لم يتم زيادة سعر الإعلان وتم التوقف عن توزيع المجلة في الدول العربية، حيث تباع النسخة في سوريا 450 ليرة سورية بينما تكلف نحو 2000 ليرة.

  وأوضح معتصم الدبس مدير شركة "تراينت" الإعلانية، أنه عاد الإقبال على الإعلان الطرقي ويتم تأهيل اللوحات الإعلانية في جميع المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب وتم الحفاظ على استمرار الإعلان خلال الأزمة ضمن الإمكانيات ومنح التسهيلات لاسيما خلال عامي 2012 و 2013.

  ولفت فادي الخوري، من مديرية الإعلام السياحية إلى أن وزارة السياحة أطلقت عدة مبادرات للترويج السياحي منها مبادرة انتمي لدعم التراث من خلال بيع مجسمات للمواقع الأثرية للمغتربين وتحويل عوائد هذه القطع إلى ترميم المواقع التراثية المتضررة كما يوجد مبادرة هديتك من سوريا لدعم الحرفيين من خلال إيجاد منافذ جديدة، في الوقت الذي تم إطلاق تطبيق الكتروني "  visit Syria " يضم جميع المواقع الأثرية والسياحية في سوريا.

وبيّن مدير مشروع جريدة "المكتب" العملاقة مهند الحايك ضرورة إدخال لمسة إبداعية جديدة لإعادة خلق سوق جديدة بالخروج من الإعلان التقليدي ولفت انتباه المواطن وتذكيره دائماً لاسيما أن الإعلانات تنشر كمجموعة وعلى شكل الجريدة في دمشق وسيتم الانتشار فيما بعد إلى المحافظات الأخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала