ويرجع السبب وراء هذا التأخير في طرح هذه التعبيرات الجديدة، لأن شركات مثل "آبل" و"غوغل" و"مايكروسوفت"، ستستغرق وقتا من أجل دمج الاختلافات الخاصة بهم على الرموز التعبيرية الجديدة، قبل الإصدار الأخير من يونيكود، (يونيكود 11.0)، والذي سيتم طرحه في يونيو/حزيران.
وستتنوع الوجوه التعبيرية الجديدة (الإيموجي)، ما بين جنسيات مختلفة، وأشكال مختلفة من الإطلالات، ومنها المظهر الأصلع، والشرير الخارق، والوجه المحتفل، وجراد البحر، والكنغر، وحيوان اللاما.
وصمم العاملون في موسوعة الوجوه التعبيرية، "إيموجيبيديا"، فيديو مجمّع لأبرز الوجوه التعبيرية الجديدة، التي سيتم طرحها خلال عام 2018.
وفقا لمجلس الرموز التعبيرية، فإنه من المتوقع أن تبدأ "الإيموجيز" الجديدة في الظهور على الهواتف الذكية، من شهر أغسطس/ آب أو شهر سبتمبر/ أيلول، وذلك تزامنا مع طرح أجهزة "آبل" و"أندرويد" لرموزها التعبيرية خلال فصل الخريف المقبل.